Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

قرار رسمي يلزم مجلة سعودية بالاعتذار لحسن عسيري وغرامة 95 ألف ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن

أكَّد الممثل والمنتج السعودي حسن عسيري أنه تسلم الاثنين خطابًا رسميًا بتصديق وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة على قرار لجنة النظر في المخالفات لقانون المطبوعات والنشر في القضية المقامة منه ضد مجلة سعودية كبرى.

وقال عسيري: إن الحكم يُعدُّ الثاني لصالحه ضد المجلة التي اتهمته في 3 أعداد متتالية بتهم متنوعة ويلزمها بدفع غرامات مالية والاعتذار له علنًا على صفحاتها.

وأضاف أن الحكم الجديد خاص باتهام منشور له بأنه «مطلوب للإنتربول» ويلزم المجلة بدفع غرامة قدرها 30 ألف ريال سعودي ورئيس تحريرها غرامة قدرها 25 ألف ريال وغرامة 10 آلاف ريال لكل من 4 محررين بالمجلة مع ضرورة نشر اعتذار علني، وسبق أن صدر حكم آخر تم التصديق عليه نهاية العام الماضي لصالح عسيري بغرامات بلغت قيمتها 140 ألف ريال سعودي واعتذار علني ينشر في المجلة.

وأقام عسيري ضد المجلة 3 قضايا صدر الحكم في اثنين منها وتضمن الحكم الثاني نصًا يشدد على انقضاء الدعوى الثالثة والإكتفاء بالحكمين السابقين.

وأوضح الفنان السعودي أنه لا ينتظر الغرامات لكنه يتعجب من عدم استجابة المجلة لقرار صدق عليه وزير الثقافة والإعلام بنشر إعتذار له رغم مرور ما يقرب من 7 أشهر منوهًا إلى أن القرار الثاني ربما يلحق بالقرار الأول في عدم تنفيذه وعندها فإنه سيتخذ خطوات تصعيدية ضد المجلة حتى لاتقدم هي أو غيرها على الإساءة له أو لغيره.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة