Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يطلق أربعة مشاريع شبابية جديدة لنشر ثقافة الحوار
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يكرم 35 متطوعاً في برنامج بيادر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

كرّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني 35 شاباً وفتاة من أعضاء برنامج بيادر للعمل التطوعي، ظهر يوم أمس الثلاثاء في مقر المركز في الرياض.

ويمثل المكرمون من الشباب والفتيات الذين شاركوا في ملتقى الحوار الوطني للشباب، والذي أقيم مؤخراً في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض تحت عنوان «شارك.. تطوع.. حاور» بحضور نحو 700 شاب وفتاة.

كما عقد المركز اجتماعاً للشباب والفتيات الذين شاركوا في ورش عمل ملتقى الشباب، لاختيار المشاريع التطوعية التي تخدم نشر ثقافة الحوار، ليتم ترشيح مجموعة من الشباب للإشراف عليها.

وقام سعادة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، بتكريم الشباب المشاركين، فيما كرّمت مساعد الأمين العام، الدكتورة وفاء بنت حمد التويجري، الفتيات المشاركات في الملتقى.

وأوضح الدكتور فهد السلطان، أن تكريم المشاركين واختيار أربعة مشاريع من مجمل المبادرات التي تقدم فيها المشاركون في الملتقى، يأتي في إطار تفعيل توصيات ونتائج ملتقى الحوار الوطني للشباب، الذي عقده المركز لمناقشة التجارب التطوعية في مجال نشر ثقافة الحوار، ووضع مبادرات جديدة من الشباب في مجال نشر ثقافة الحوار.

وأكد على أن المشاريع الأربعة ستكون موجهة لنشر ثقافة الحوار من خلال العمل التطوعي، الذي استطاع المركز من خلاله تفعيل الإمكانات والطاقات الشابة التي ساهمت بشكل كبير في وصول ثقافة الحوار إلى شرائح متعددة ومتنوعة من المواطنين والمقيمين.

وأضاف السلطان أن المشاركين والمشاركات في اللقاء الوطني للشباب تقدموا بنحو 20 مبادرة لنشر ثقافة الحوار، وأن الاختيار وقع حالياً على أربع من المبادرات، فيما سيتم النظر في بقية المبادرات الأخرى.

وأشار إلى أن مشروع «بيادر» للعمل التطوعي يندرج ضمن أنشطة اللجنة الشبابية في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والذي يعمل على تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب وتفعيل دورهم في مجال نشر ثقافة الحوار، وأنه استطاع أن ينفذ عددا من البرامج المتميزة في فكرتها وفي أدائها، ومن أبرزها برنامج قافلة الحوار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة