Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

البرنامج التعريفي بحقوق المرضى يواصل فعالياته بمجمع الأمل

رجوع

 

الجزيرة - خالد الحارثي

يواصل مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض فعاليات البرنامج التعريفي عن إدارة علاقات المرضى بالمجمع والتي تعنى بمتابعة حقوق المرضى واستقبال الشكاوي والملاحظات وتعتبر من أولى إدارات علاقات المرضى في المستشفيات بالمملكة. وقال المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني في كلمته التي القاها في افتتاح البرنامج: إن وزارة الصحة (من الوزير إلى أصغر موظف) في خدمة المريض، وأشار إلى أن مجمع الامل يتعامل مع مرضى يكونون غير مستبصرين بحقوقهم في بعض الحالات وقد لايستطيعون الإبلاغ عن شكاويهم بسبب مرضهم النفسي ولذلك فإن إدارة علاقات المرضى ستكون هي محامي المرضى والجهة الإشرافية على تنفيذ حقوقهم وحفظها.

وأشاد د. القحطاني باهتمام وزير الصحة ووكلاء الوزارة والمسؤولين بصحة الرياض وحرصهم على تفعيل إدارة علاقات المرضى ومتابعة عملها وحل كل الإشكاليات التي تواجهها.

وكان حفل البرنامج التعريفي قد حضره مدير إدارة علاقات المرضى بالمديرية العامة للشؤون الصحية الأستاذ سعود العتيبي ومساعد المدير التنفيذي لمجمع الأمل بالرياض الدكتور رياض بن عبدالله النملة ورئيسة قسم الدراسات والتطوير بالإدارة العامة لعلاقات المرضى بوزارة الصحة الأستاذة نهلة المقرن ومسؤولين بصحة الرياض وموظفي المجمع من أطباء وأخصائيين وفنيين وإداريين.

وقالت الأستاذة نهلة المقرن رئيسة قسم الدراسات والتطوير بالإدارة العامة لعلاقات المرضى بوزارة الصحة في كلمتها خلال الحفل: إن وزارة الصحة قد اختارت العاملين في إدارة علاقات المرضى بعناية وحرص، وتم ربط الإدارة بالوزير مباشرة وأكدت المقرن أن مجمع الأمل بالرياض كان من أوائل المستشفيات التي اهتمت بحقوق المرضى وقد وجدت تجاوبًا كبيرًا من إدارة المجمع وحرصًا على خدمة المرضى والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.

من جانبه ذكر مدير إدارة علاقات المرضى بمجمع الأمل بالرياض الأخصائي الاجتماعي سلمان العواد أن جميع مشاكل المرضى التي تم رصدها خلال الفترة الماضية قامت الإدارة بحلها عدا مشكلة واحدة تم الرفع بها لإدارة علاقات المرضى بالوزارة لاتخاذ اللازم تجاهها، موضحا بأن الإدارة قامت بتنويع الوسائل التي يمكن للمريض أو ذويه الوصول من خلالها لتقديم شكواه وعرض مشكلته من خلال الجولات الميدانية ومناقشة المرضى أو الحضور للإدارة أو عن طريق صناديق الشكاوى أو الاتصال الهاتفي أو عن طريق البريد الالكتروني أو عن طريق نموذج الشكاوى على موقع المجمع على الانترنت أو عن طريق الخطابات والإحالات. مؤكدا على أن هذه الشكاوى يتم التعامل معها بسرية تامة حفاظًا على حقوق المرضى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة