Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

متهم يستغل عمله بالقاعدة الجوية بخميس مشيط ويسرب معلومات لخلية الدندني
أحد المتهمين يهرب صاروخين سام 7 وكمية من المتفجرات والصواعق الكهربائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - سعود الشيباني

واصل المدعي العام قراءة لائحة التهم الموجهة ضد خلية الدندني في جلستها الخامسة، حيث استمع قضاة المحكمة للائحة تهم (18) شخصاً من أصل (85) متهمين في تفجيرات مجمعات شرق العاصمة الرياض عام (2004م)، حيث تم النظر حتى الآن لـ(67) متهما.

وكانت المحكمة قد شهدت طلب (10) متهمين من رئيس المحكمة استبعاد الإعلاميين وإبقاء مندوبين هيئة حقوق الإنسان حضور الجلسة.

فيما اتهم أحد المتهمين بشرب المسكر وتعاطي المخدرات.

وجاء في لائحة التهم:

المتهم العشرون:

الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.. انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته وارتكابه جريمة الخيانة العظمى. والتواطؤ مع أعضاء التنظيم في التجهيز لتفجير قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وأحد المجمعات السكنية التابعة لها وكذلك الشروع في الهجوم على قاعدة عتود العسكرية بخميس مشيط. والتستر على أحد أعضاء القاعدة المعنيين بتأمين الأسلحة للخلية الإرهابية. وتمويل الإرهاب والإتجار في الأسلحة والذخائر من خلال الوساطة في شرائها وحيازتها والتستر على من يقومون بهذه الجريمة والمساعدة في إخفائها.

المتهم الثاني والعشرون

الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف. انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة. الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته. تسريب معلومات عن موقوفين في قضايا أمنية وتحريضهم على إنكار اعترافاتهم بما يخدم التنظيم. التستر على عدد من قادة التنظيم باستئجار منزل لهم وإيوائهم فيه للتخطيط للأعمال الإجرامية. وتمويل الإرهاب.

المتهم الثالث والعشرون

الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف. وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة. والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته. والشروع في تنفيذ مخطط إجرامي يهدف لتفجير شركة أرامكو ومجمعات سكنية. والتزوير على جوازه بوضع أختام لجهات قدوم تهدف لتضليل الجهات الأمنية.

المتهم الثاني والثلاثون

الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف. وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة. والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته. وانضمامه لجماعة مخالفة لمنهج أهل السنَّة والجماعة والتي يتزعمها أحد الأشخاص خارج المملكة. وتستره على أعضاء الخلية ونقله لهم وحيازة أسلحة وذخائر وإيصالها لأحد قيادي الخلية.

المتهم الثالث والثلاثون

الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف. وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة. والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته. وإعداد نفسه بدنياً بهدف التدرب والاستعداد للقتال تحت راية التنظيم الإرهابي. والاتجار بالأسلحة وحيازتها ونقلها بهدف الإخلال بالأمن والاعتداء على الآمنين والمستأمنين. وحيازة منشورات تهدف لخدمة ودعم تنظيم القاعدة وتوزيعها. وتضليل الجهات الأمنية.

المتهم الثالث والأربعون

الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف. وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة. والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته. واشتراكه بطريق التواطؤ والتستر في تفجير ثلاثة مجمعات سكنية بمدينة الرياض وتمويل الإعمال الإرهابية.

المتهم الرابع والأربعون

الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف. وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة. والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته. واشتراكه في الشروع في تفجير قاعدة الأمير سلطان بالخرج. والتستر على أعضاء التنظيم الإرهابي. ومقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم. وحيازة أسلحة وذخائر ومتفجرات بقصد الإفساد في الأرض.

المتهم الخامس والأربعون

الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف. وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة. والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته. واشتراكه بطريق التواطؤ والتستر في تفجير ثلاثة مجمعات سكنية بمدينة الرياض واشتراكه في الشروع في تفجير قاعدة الأمير سلطان بالخرج. وحيازة ونقل أسلحة وذخائر ومتفجرات بقصد الإفساد في الأرض. واشتراكه مع بعض أفراد الخلية بسلب سيارات تحت تهديد السلاح والهرب من رجال الأمن. وإطلاق النار على رجال الأمن عمداً وعدواناً. وتمويل العمليات الإرهابية. والاشتراك في الشروع لاغتيال أحد ضباط الأمن وحيازة منشورات محظورة تدعم التنظيم الإرهابي. والتستر على أعضاء التنظيم وإخفائهم عن رجال الأمن.

المتهم السابع والأربعون الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف. وانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة. والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته. واشتراكه بطريق التواطؤ والتستر في تفجير ثلاثة مجمعات سكنية بمدينة الرياض. وقيامه بتسهيل إجراءات تنقلات المطلوبين أمنياً في الداخل أو الخارج. والتستر على قيادات التنظيم باستئجار شقة لإيوائهم. وتهريب الأسلحة والمتفجرات إلى المملكة ونقلها وتخزينها. وإعداد منزله وكراً للإرهابيين.

أما المتهمين الذين لم يحضر الإعلام جلسة عرض التهم الموجهة لهم، الذين طلبوا مغادرة وسائل الإعلام قاعة المحكمة قبل عرض التهم الموجهة لهم، بالمشاركة في جريمة الاعتداء الإرهابي على ثلاثة مجمعات سكنية بالرياض، والشروع في تنفيذ جرائم إرهابية تم إحباطها بالقبض عليهم، وإطلاق النار على رجال الأمن، وجمع التبرعات لتمويل العمليات الإرهابية، وحيازة الأسلحة، والتجنيد، والتستر على مطلوبين أمنيا وتهريبهم.

كما شملت التهم الموجهة لأحد المتهمين تهريب صاروخين سام 7 وكمية كبيرة من المتفجرات والصواعق الكهربائية، وتم توجيه الاتهام لآخر بالشروع بقتل معاهدين غيلة بواسطة السم وأسلحة قناصة واتهم أحدهم بتعاطي المسكر والمخدرات.

***

مشاهدات

أحد المتهمين متهم بـ(12) تهمة من بينها تشويه سمعة ضباط المباحث.



رئيس الجلسة يحقق رغبة (10) متهمين باستبعاد الإعلاميين ثلاث مرات من قاعة المحكمة.



الإعلاميون يخرجون من المحكمة قبل النظر في تهم (7) من خلية الدندني.



المدعي العام يطلب من القضاة بصلب أحد المتهمين بعد تنفيذ حكم القتل حدا به.



أحد المتهمين يحاول الانتحار بعد إطلاق النار على نفسه إثر إصابة لرجل أمن في بطنه خلال مواجهة مسلحة.



ضبط (148) كيلو جرام من المتفجرات وعدد من رخص القيادة وجوازات السفر المزورة مع المتهم الـ(9).



ضبط (4400) رطل من البارود و(50) رشاشا و(30) طلقة نارية مع متهم.



متهم يحول غرفة نومه لمستودع للمتفجرات والأسلحة النارية.



متهم يستغل مزرعة واستراحة شقيقه لإخفاء متفجرات وأسلحة نارية دون علمه بذلك.



ضبط (228379) ريالا بحوزة متهم بخلية الدندني.



أربعيني متهم بـ(11) تهمة من بينها سفره لإيران واليمن لمقابلة مطلوبين أمنيا ومساعدته لشخص بالسفر بجواز مزور وصاحب الجواز موجودا بالمملكة.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة