Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمشاركة خبراء ومختصين
الهيئة العالمية للتعريف بالرسول تناقش خطتها الإستراتيجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

عقدت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ونصرته التابعة لرابطة العالم الإسلامي وبناء على قرار مجلس إدارة الهيئة بتوسيع الفريق المكلَّف بإعداد الخطة الإستراتيجية للهيئة ليشمل نخبة من ذوي الخبرة والاختصاص، فقد عقدت الأمانة العامة للهيئة والفريق العامل على الخطة ورشة عمل موسَّعة لمناقشة مشروع الخطة.

ولدى افتتاحه أعمال الورشة التي استمرت يوماً كاملاً أكد الأمين العام للهيئة الدكتور عادل بن علي الشدي أنّ الهيئة منذ إنشائها قبل خمسة أعوام وهي تضطلع بدور كبير على المستويين الإسلامي والدولي من خلال العمل على أصعدة مختلفة للتعريف بالرسول، ونشر هديه وسيرته العطرة، وذكر الشدِّي أن من أبرز إنجازات الهيئة خلال هذه المدة عقد الكثير من الندوات والمؤتمرات والدورات إضافة إلى تأليف الكتب المتخصصة وترجمتها ونشرها بأكثر من عشر لغات، وأضاف أن الهيئة أقامت العديد من المعارض الدائمة والمتنقلة في العديد من الدول في أوروبا وأمريكا اللاتينية، وأنشأت عشرة مواقع على الشبكة العالمية للمعلومات.

كل ذلك أتاح للهيئة أن تحصل على خبرة في مجال نصرة الرسول? والتعريف به مكَّنتها من الإسهام في وضع مشروع خطة إستراتيجية لعملها بالتعاون مع مكتب متخصص في مثل هذه الأعمال، إلا أنها رأت مع ذلك أهمية إشراك المختصين والمهتمين في استكمال وتنقيح وتحسين خطتها الإستراتيجية.

وقد دعت الهيئة لمناقشة مشروع الخطة العديد من المؤسسات والشخصيات المتخصصة في إعداد الخطط الإستراتيجية والمهتمة بمجال عمل الهيئة للمشاركة في الورشة.

وبعد عرض مشروع الخطة للمناقشة أبدى المشاركون آراءهم حول مختلف بنود الخطة وتوصلوا إلى جملة من التوصيات تم رفعها للأمانة العامة للأخذ بها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة