Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير عسير يدشن اليوم فعاليات الضوء والصوت
إطلاق اسم المؤسس على أكبر وأعلى متنزه في السعودية بأبها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

أُعلن في أبها أمس عن إطلاق اسم المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ذكره- على اكبر وأعلى متنزه في المملكة العربية السعودية والذي يقع في متنزه السوده السياحي 20 كم غرب مدينة أبها ،حيث تبلغ مساحته ما يقارب الستين ألف متر واستغرق العمل فيه الثلاث سنوات ، فيما صنف الموقع عالمياً لحساسية موقعه.

وفي هذا الشأن رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير باسمه وباسم أهالي منطقة الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين على تفضله بالموافقة على إطلاق اسم المؤسس الملك عبد العزيز ـ طيب الله ثراه ـ على متنزة السودة الجديد الذي وصفه أمير عسير بأنه أكبر وأعلى منتزه موجود في المملكة العربية السعودية، بل وأكثر منتزه يتوافد إليه الزائرين مما سيعطيه أهميه كبرى بأن يحمل هذا الاسم العظيم.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه منتزه الملك عبدالعزيز الوطني بالسودة صباح أمس بحضور معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم، متمنيا سموه أن يودي هذا المنتزه ما هو مطلوب منه و ومرحبا كذلك بمعالي وزير الزراعة على حضوره وعلى ومشاركته في حفل افتتاح هذا المتنزه.

وفور وصول سموه مقر الاحتفال أزاح الستار إيذانا بافتتاح المتنزه ومن ثم بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة المهندس فهد الفرطيش كلمة قدم فيها شكره لأمير منطقة عسير على متابعته وحرصه ودعمه ورعايته الدائمة لكل ما من شأنه الرقي بمنطقة عسير مشيرا إلى أن منتزه الملك عبد العزيز يمثل لبنة جديدة تنضم اليوم إلى أخواتها من المنتزهات الأخرى.

من جهته ألقى مدير إدارة منتزه عسير الوطني الأستاذ سعيد بن علي يعن الله كلمة شرح من خلالها شرحا مفصلا عن المنتزه مشيرا إلى ما حققته المملكة العربية السعودية من خلال خطط التنمية الشاملة من نقلة نوعية وكمية في جميع المجالات والقطاعات حتى أصبحت في مصاف الدول المتقدمة فأينما يتجه المواطن أو المقيم أو الزائر يجد أمامه الشواهد الحضارية.

وأضاف قائلا: «إن منتزه السودة من المناطق المصنفة عالميا من حيث حساسية الموقع حيث إن هذا الموقع الذي تم تطويره مؤخرا تبلغ مساحته (60.000)م وأنشئ بعدد 6 وحدات دورات مياه بكل وحدة (8) دورات مياه وطرق ومواقف للسيارات جهزت بجهود ذاتية من قبل الإدارة وخزان مياه سعته 700 طن وشبكات كهرباء وشبكات مياه وخمسون مظلة كمرحلة أولى وتسييج كما تم زراعة ما يزيد على (1000) شتلة عرر.

مشيرا إلى أنه تم استغراق العمل فيه ما يقارب 3 سنوات بتكلفة إجمالية بلغت (2.942.903) ريال، مقدما شكره لمشايخ ونواب واعيان القرى المجاورة للمنتزه لحرصهم على الحفاظ على هذه الثروة الطبيعية.

ثم ألقى معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم كلمة دعا فيها جميع المتنزهين والمواطنين والمقيمين إلى احترام البيئة والتقيد بما تمليه علينا تعاليمنا الدينية وأخلاقنا العربية الأصيلة مشيدا بالجهود التي يبذلها أمير منطقة عسير في هذا الجانب رافعا شكره وتقديره لسموه على ما يقدمه للإدارة العامة لشئون الزراعة بالمنطقة مثلها مثل باقي الإدارة الحكومية.

وفي نهاية الحفل قدم معالي وزير الزراعة هدية تذكارية بهذه المناسبة لسمو أمير منطقة عسير ثم كرم سموه الجهات المشاركة. حضر الاحتفال وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة المهندس محمد بن عبدالله الشيحه ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير الدكتور ذعار بن نايف بن محيا.

من جهة أخرى يدشن أمير منطقة عسير مساء اليوم الأربعاء فعالية عروض الضوء والصوت على بحيرة سد أبها، والتي ستكون مغايره تماما للأعوام السابقة ولذلك من حيث مدة العرض وكمية الألعاب وطريقة تصميمها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة