Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير العدل يقر ضوابط ترشيح الإيفاد والابتعاث لموظفي الوزارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

وافق وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى على ضوابط وشروط الابتعاث والإيفاد والتدريب الخارجي الجديدة لموظفي الوزارة والتي أعدتها الإدارة العامة للتطوير الإداري بالوزارة. وأوضحت الإدارة العامة للتطوير الإداري أن الهدف من وضع الضوابط الجديدة هو تنظيم إجراءات الابتعاث والإيفاد والتدريب الخارجي للوصول إلى منهجية تساعد الإدارة على أداء مهماتها بوضوح وتحقيق العدالة بين الموظفين.كما يعتبر هذا الدليل من مصادر الشفافية التي تنتهجها الوزارة، واشتملت ضوابط الترشيح على 11 عنصراً أطرت إجراءاتها بقواعد واضحة، تضمنت أن لا يتجاوز عمر المرشح أربعين سنة، وأن يكون التخصص والدرجة العلمية المراد تحقيقها من الابتعاث أو الإيفاد متوافقة مع طبيعة العمل، وأن يرفق المرشح للدراسة إشعار قبول إحدى الجامعات والمعاهد المعترف بها، وأن يحقق المرشح درجة في اللغة الإنجليزية كحد أدنى (350) في اختبار التوفل. وأن يتقدم المرشح على برنامج الإيفاد أو الابتعاث قبل ستة أشهر من تاريخ بداية دراسته الفعلية.

كما تضمن الدليل استمارة ترشيح الإيفاد للدراسة بالداخل أو الابتعاث للخارج مبيناً أن الاستمارة الجديدة للترشيح اشتملت على عدد من العناصر الرئيسية وهي البيانات الشخصية والبيانات الوظيفية ومعلومات عن جهة الدراسة وموافقة رئيس الجهة وخانة خاصة بالإجراء الإداري الخاص بالوزارة أو فروعها المختلفة.

وبينت الإدارة العامة للتطوير الإداري بوزارة العدل أن الضوابط الجديدة للترشيح سواء للإيفاد أو الابتعاث سعت لأن يكون الترشيح لمن يستحق وبضوابط الكفاءة والتميز، كما سعت الإدارة من خلال إقرار هذه الضوابط لتحقيق تطلعات منسوبيها من الراغبين في إكمال تعليمهم والوصول بهم إلى أفضل المستويات العلمية.

وأشارت وزارة العدل إلى أن هذه الضوابط لاتتنافى مع ماصدر حول ذلك من وزارة الخدمة المدنية وإنما في إطارها التنظيمي وأهدافها التي تتوخى المصلحة العامة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة