Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مركز صحي الصحافة الثانية يُفعل اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

رجوع

 

الجزيرة - علياء الناجي

أكد مدير مركز الرعاية الصحية الأولية للصحافة الثانية عبدالعزيز بن سلمة خلال كلمة ألقتها الإنابة مها الربيعة أنه في إطار الاهتمام العالمي الذي تكثفه دول العالم حيال القضاء على آفة المخدرات خصوصاً المملكة للوقوف على أضرارها على صحة الإنسان جاء دورنا في تفعيل اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار «لننقذ وطننا وأبنائنا من آفة المخدرات» ولما نراه من تفشي هذه الآفة حرصنا على المشاركة للتنبيه بأنواع المخدرات وأضرارها ونواتجها التي انتشرت بين أوساط المجتمع.

من جهتها أشارت مشرفة القسم النسائي خلال كلمتها ألقتها بالإنابة الدكتورة خلود النمرإلى أن أحدث تقرير صدر عن الجمعية العمومية التابعة للأمم المتحده مفاده أن الشباب هم أكثر عرضة لتعاطي المخدرات منوهة بدور وزارة الصحة بكافة أقسامها وفروعها بوضع مناهج متطورة لبرامج التوعية والإرشاد عن كيفية مواجهة إدمان المخدرات من ندوات ومؤتمرات لتوعية جميع القطاعات المجتمع.

من جهتها استعرضت الأخصائية النفسية بمجمع الأمل هيا العبيد خلال محاضرة بعنوان» أضرار المخدرات» مرحلة العلاج النفسي والاجتماعي وأضرار المخدرات على المجتمع.

إلى من جهتها أكدت ريم المنصور في ورقة بعنوان» لا تكن أنت السبب يا أبي» أن الأسرة هي الأساس في بناء الفرد مشيرة إلى أن الأبويين قد يكونا سبباً رئيسياً في دفع الأبناء لهاوية المخدرات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة