Wednesday  06/07/2011/2011 Issue 14160

الاربعاء 05 شعبان 1432  العدد  14160

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

أبالخيل: النوادي الصيفية تفعِّل الأنشطة والبرامج التي تعود بالخير على الأسرة والمجتمع
الأمير سطام يفتتح الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام ويدشن الموقع الرسمي لها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض بالنيابة، بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف، مساء أمس الأول الاثنين، حفل افتتاح الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وقد شرّف سموه الحفل الذي أُقيم في مبنى المؤتمرات بالجامعة، وكان في استقبال سموه الكريم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكلاء الجامعة، وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل المعَدّ لهذه المناسبة عزف السلام الملكي السعودي ثم بُدئ الحفل الخطابي لهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الطالب عبدالله السليم. بعد ذلك ألقى الطالب عبدالمجيد العيبان كلمة المشاركين، عبّر فيها عن سعادتهم بهذه الرعاية الكريمة التي تنمُّ عن اهتمام ولاة الأمر بأبناء هذا الوطن وتنشئتهم تنشئة صالحة على ثوابت الدين والمجتمع وحرصهم على كل ما من شأنه رفعة الوطن والمواطن، كما أشاد نيابة عن زملائه بالتخطيط والجودة اللذين يشاهدونهما في النادي من تنوع في الأنشطة المقدَّمة، التي تشمل أنشطة ثقافية وتعليمية وترفيهية ودورات تدريبية، انعكست على المشاركين وتفاعلهم. وفي نهاية كلمته تقدّم ممثل المشاركين بشكره لولاة الأمر وجامعة الإمام سائلاً المولى - عز وجل - أن يحفظ وطننا ويديم نعمة الأمن والأمان.

عقب ذلك استمع الحاضرون إلى مقطع إنشادي وطني، عبّر فيه المشاركون عن مشاعرهم تجاه الوطن في لوحة وطنية جميلة نالت استحسان الحضور.

ثم ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبالخيل كلمة، رفع فيها الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود؛ لما يلقاه قطاع التعليم عموماً وجامعة الإمام خصوصاً من دعم وتطوير غير محدود جعلها تتبوأ مكانة عالية بين الجامعات العالمية.

كما عبّر معاليه عن شكره باسم الجامعة لسمو الأمير سطام بن عبدالعزيز على هذه الرعاية الكريمة، مفيداً بأن الجامعة ستفتتح هذا العام (35) نادياً صيفياً في مقارِّ المعاهد العلمية في مناطق ومحافظات المملكة، من ضمنها النادي الصيفي للطلاب في المدينة الجامعية، الذي يُعَدُّ الأكبر، ونادٍ للطالبات في مركز دراسة الطالبات في حي النفل؛ وذلك لتهيئة البيئة السليمة لتوجيه الشباب التوجيه الصحيح المنضبط بالعقيدة الصافية وقيم الإسلام وأخلاقياته، وتنمية مستوى الانتماء للوطن، وبث روح حبه وخدمته في نفوس المشاركين، وتوثيق العلاقة بين أبناء المجتمع والتكاتف مع ولاة أمرهم وعلمائهم الموثوق بهم، وحفظ واستثمار أوقات المشاركين ببرامج تربوية متنوعة وهادفة، ومعالجة السلوكيات الخاطئة.

وأشار معالي الدكتور أبا الخيل إلى أن هذه النوادي ستنظم عدداً من الدورات التدريبية والمهنية بما يعود بالخير على الأسرة والمجتمع. وأكد معاليه أن هذه النوادي لم تكن لتصل إلى هذا النجاح إلا من خلال توفيق المولى - عز وجل - ثم دعم ولاة الأمر - حفظهم الله -.

وفي نهاية كلمته وجَّه معالي مدير الجامعة شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وسمو أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو أمير منطقة الرياض بالنيابة الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود راعي الحفل على رعايتهم الدائمة ودعمهم المستمر.

عقب ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز افتتاح النوادي الصيفية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودشن سموه موقع الأندية الصيفية على الشبكة العنكبوتية، الذي يحتوي على عدد من البرامج الفعّالة التي تخدم الطلاب المشاركين، إضافة إلى التسجيل في المسابقات الثقافية عن طريق الموقع الإلكتروني.

وفي ختام الحفل تسلَّم سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة، قدمها لسموه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

حضر الحفل عددٌ من المسؤولين ومنسوبي الجامعة وأولياء أمور الطلاب المشاركين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة