Thursday  07/07/2011/2011 Issue 14161

الخميس 06 شعبان 1432  العدد  14161

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

22 قتيلا في أعنف حلقة لسلسلة العنف بمدينة كراتشي
معارك عنيفة بين الجيش الباكستاني وطالبان في وزيرستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام آباد- ميرانشاه- وكالات

اندلعت معارك عنيفة بين القوات الباكستانية المدعومة بمروحيات قتالية ومقاتلي حركة طالبان في وزيرستان الشمالية معقل المتطرفين في شمال غرب باكستان، حسبما ذكر مسؤولون وشهود.

وهذه المعارك التي نادرًا ما تحصل تأتي غداة مقتل ثلاثة جنود باكستانيين في قنبلة. وبالرغم من أن مسؤولين عسكريين أكَّدوا أن الجيش يخوض المعارك، لا شيء يشير حتى الآن إلى أن الأمر يتعلق بهجوم عسكري تطالب به الولايات المتحدة منذ فترة طويلة ضد معقل القاعدة.

ووقعت المعارك في ميرانشاه كبرى مدن هذا الإقليم القبلي بعد إطلاق طالبان النار على نقطة مراقبة تابعة للجيش.

وفي اشتباك آخر لقي ستة مسلحين على الأقل من عناصر طالبان حتفهم في إطار العملية العسكرية الجارية في مقاطعة كورام القبلية، حسبما أفاد مسؤول عسكري باكستاني.

من جهة أخرى قتل 22 شخصًا وأصيب العشرات في اليومين الماضيين في أعنف حلقة لسلسلة العنف والاغتيال المستهدف التي تعصف بأمن مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند وعاصمة المال والأعمال الباكستانية.

ونقلت قناة -جيو نيوز- الإخبارية الباكستانية عن الشرطة في كراتشي أن أعمال العنف استمرت طيلة ليل الثلاثاء الأربعاء في المدينة وعثر على جثث القتلى في أنحاء مختلفة بالمدينة كان آخرها العثور على خمس جثث صباح أمس داخل حافلة تعرضت لإطلاق النار من قبل مسلحين مجهولين.

وقالت: إن الاشتـباكات المسلحة لا تـزال مستـمـرة بين العـصـابات المتناحرة في بعض المناطق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة