Thursday  07/07/2011/2011 Issue 14161

الخميس 06 شعبان 1432  العدد  14161

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تحرير ناقلة نفط سعودية من أيدي قراصنة صوماليين
مقتل 6 مسلحين بينهم قيادي بالقاعدة بعد مواجهات في جنوب اليمن

رجوع

 

صنعاء –الجزيرة – عبدالمنعم الجابري

أكد مصدر عسكري يمني مصرع ستة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم قيادي خلال المواجهات بين قوات الجيش ومسلحي القاعدة أمس الأربعاء في محيط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ( جنوب اليمن) , وتدور مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي القاعدة منذ خمسة أسابيع إثر سقوط مدينة زنجبار في أيدي مسلحي القاعدة. وفي مدينة تعز ( وسط اليمن) اندلعت اشتباكات عنيفة صباح أمس في مديرية المظفر بتعز بين قوات الأمن ومسلحين معارضين أسفرت عن مقتل جندي وجرح ثلاثة مدنيين.

وقال شهود عيان: إن المسلحين تمكنوا من إحراق طاقمين عسكريين للأمن خلال المواجهات , في حين شهدت المناطق الشمالية لمدينة تعز اشتباكات بين قوات الجيش والمسلحين , وقصفت قوات الجيش مواقع مفترضة للمسلحين مستخدمة المدفعية وصواريخ الكاتيوشا , وجاءت هذه الاشتباكات في وقت فشلت مساعي لتفعيل اتفاق للتهدئة وقع بين السلطة المحلية بمحافظة تعز وقيادات أحزاب المشترك ( المعارضة) .

من جهة ثانية تمكنت قوة خاصة من خفر السواحل اليمنية فجر أمس الأربعاء من تحرير ناقلة النفط السعودية «برلنتي فيلوتس» من أيدي قراصنة صوماليين, وقال مدير عام خفر السواحل قطاع خليج عدن العقيد «عبد الرحمن موسى لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»: إن الناقلة السعودية المحملة بكميات كبيرة من النفط الخام السعودي تعرضت لهجوم من قراصنة صوماليين وهي تبحر في المياه الإقليمية اليمنية وعلى بعد مسافة 20 ميلا بحريا قبالة منطقة رأس عمران الساحلية محافظة عدن. وأوضح موسى أن الناقلة السعودية التي كانت متجهة إلى بريطانيا تعرضت لهجوم من قبل مجاميع مسلحة من القراصنة الصوماليين الذين اعترضوا مسار الناقلة وصعدوا عليها.

وأضاف « بعد أن تلقينا بلاغا من قبطان الناقلة قمنا بإرسال قوة خاصة من القطاع البحري لخفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن وتم تحرير الناقلة وإنقاذ بحارتها «..مرجحا مصرع جميع القراصنة الصوماليين خلال عملية التحرير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة