Thursday  07/07/2011/2011 Issue 14161

الخميس 06 شعبان 1432  العدد  14161

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأولى جوجيت تطلق صندوق الفرص العقارية بـ125 مليون ريال

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

نجحت شركة الأولى جوجيت كابيتال بإطلاق صندوق الفرص العقارية كأول صندوق عقاري لها بعد حصولها على التراخيص والموافقات اللازمة لممارسة نشاط إدارة الأصول بالإضافة لكافة النشاطات الأخرى. وتعتبر فكرة الصندوق مبتكرة إذ يتم استخدام أموال الصندوق للمساهمة في مشاريع مختلفة من خلال الصناديق المستقلة التي تؤسس لها على أن يتم التخارج في أسرع وقت والدخول في فرصة أخرى من جديد. وتستند إستراتيجية الصندوق على الاستثمار قصير الأجل والاكتفاء بعوائد مقبولة لتدوير الأموال من جديد وبالتالي مضاعفة العوائد التي يتوقع لها، وبحسب دراسات الجدوى الاقتصادية أن لا تقل عن 25% سنوياً.

خالد الجوهر، العضو في مجلس ادارة الشركة، بين بأن فكرة الصندوق تعتبر جديدة ومبتكرة تعطي المستثمرين فرصة للاستفادة من الفرص العقارية المتاحة في المملكة والتي تشهد ازدهاراً كبيراً وتحقيق عوائد سريعة دون الانتظار لفترات طويلة كما هو الحال في الصناديق العقارية التقليدية. وصرح الجوهر أن استثمارات الصندوق لن تقتصر على منطقة الرياض وإنما ستغطي مناطق المملكة الأخرى لا سيما تلك التي تشهد ازدهاراً واضحاً.

علاوة على ذلك، قال الجوهر إنه سيكون هنالك توزيع لأصول الصندوق ما بين الاستثمارات ذات العوائد الرأسمالية كتطوير الأراضي وبيعها والاستثمارات ذات العوائد الثابتة (كالعقارات المؤجرة) ، بالإضافة للشراء والبيع السريع للعقارات على أسس مدروسة بعناية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة