Friday  08/07/2011/2011 Issue 14162

الجمعة 07 شعبان 1432  العدد  14162

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ارتفاع في أسعار أدوية العلاج النفسي
مدير مجمع الأمل لـ»الجزيرة»: ندفع للمريض تكاليف العلاج حسب القيمة السوقية للدواء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري:

في جولة قصيرة في مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام، رصدت «الجزيرة» قلة المراجعين في قسمي الإدمان والنفسية، فيما أشار أحد المراجعين والذي كان يراجع المجمع منذ سنتين لابنته المريضة نفسياً إلى غلاء أسعار الأدوية الخاصة بالأمراض النفسية، وقال إنها تصل أحيانا إلى 500 ريال، وذلك في حال عدم توفرها بصيدلية المجمع، مبيناً أن ذلك يشكل عبئا على ذوي الدخل المحدود أو من لديه أكثر من حالة.

وعبر أحد المراجعين عن رضاه التام عن المجمع ، إلا أنه ناشد بمجاراة المستشفيات الحديثة في التعاملات والتواصل مع المرضى والمراجعين والذي سيختصر الكثير من الوقت والجهد من ناحية المواعيد ، أو عدم تواجد طبيب معين أو تغير العيادة وما شابه ذلك، حتى يقلل من العناء الذي يتكبدونه أحيانا بسبب الاستئذان من العمل تكراراً ويسبب الحرج أمام المسؤولين.

وفي نهاية الجولة التقينا بمدير المجمع الدكتور محمد الزهراني، الذي ذكر أنه لا يوجد قوائم انتظار بالمجمع، مشيراً إلى أن الحالات الطارئة والخطرة خصص لها سريرين وبشكل دائم.وعن الخدمات الإلكترونية فقال إنها مفعلة بشكل متقدم وممتاز داخل المجمع، حيث يتم التعامل بالملف الطبي الإلكتروني عبر شبكة اتصال داخلية تربط جميع أقسام وأدارت المجمع كل فيما يخصه.

وأضاف يقول: هناك بوابات للمجمع على الشبكة العنكبوتية حيث يوجد موقع رسمي للمجمع ومنتديات بالإضافة لصفحة على الفيسبوك وجميعها مفتوحة أما الجميع للتواصل مع المجمع بشتى الأشكال ودون استثناء.

وعن صرف العلاج من خارج المجمع فقال : إنه بعد مراجعة المريض (للعلاج بأجر) وبعد معاينة الطبيب وإصدار الوصفة الطبية حسب المتبع نظاماً يتم صرف الدواء من صيدلية المجمع بعد دفع تكاليف العلاج حسب القيمة السوقية للدواء ( سعر السوق).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة