Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

تعرض الأغنية الأعلى تكلفة في صالات السينما في احتفالية خاصة
نجوى كرم صورت «ما في نوم» بتقنيّة 3D لأول مرة في الشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - فن

اختارت شركة SONY الفنانة نجوى كرم لتصور لها أغنية «ما في نوم» لما تحمله من تجدد، وبهذا التعاون الأول بين روتانا للصوتيات وSONY، تكون الشركتان قد فتحتا رسمياً باب صناعة الأبعاد الثلاثية في الشرق الأوسط، بحيث يعتبر هذا العمل هو الأول الذي يتم بمستوى احترافي في المنطقة، بعد أن تطلّب استقطاب ثلاثه فرق محترفة للعمل عليه من كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بالإضافة إلى الفريق اللبناني الذي قام ببحوث ودراسة مكثفة حول هذه التقنية ليتكمن من مجاراة الفريقين الأجنبيين والتعاون معهمـا، خصوصاً وأن المنطقة لم تكن جاهزة من قبل للعمل ولتنفيذ تقنية الـ3D. وللمرة الأولى أيضاً، فقد استعملت أربع كاميرات عالية التقنية تعتبر الأكثر تطوّراً في عالم الديجيتال لتنفيذ هذا الكليب. واستغرق التصوير ثلاثة أيام، وتمّ بين كلٍّ من منطقة «بساتين العصي» الشمالية، ونهر إبراهيم في جبيل والأستوديو في المنصورية بالإضافة إلى مغارة جعيتا، وحضره رئيس روتانا للصوتيات سالم الهندي وممثلون إقليميون عن شركة SONY بقيادة السادة ماثيو ماتاي ومحمد جوده، بالإضافة إلى Stereographer الذي يعتبر العنصر الأساسي في تنفيذ تقنية الأبعاد الثلاثية وهو Clydes Desouza.

بهذا يكون كليب «ما في نوم» أحد أكثر الأعمال الموسيقية تكلفة في منطقة الشرق الأوسط، بحيث تطلب ميزانية كبيرة لتنفيذه.

كما صوّر الكليب بتقنية الـ 2D ليتمكن جميع المشاهدين من متابعته عبر أقنية روتانا، فيما سيعرض بتقنية الـ3D للمرة الأولى في إحدى صالات السينما اللبنانية باحتفالية خاصة، يحضرها نجوى كرم ومسؤولون في شركتي روتانا و SONY. كما و سيبث العمل في محلات SONY المنتشرة في الدول العربية والتي تبلغ بفروعها حوالي الستمئة مركز.

ووفاءً منها لوعدها الذي قطعته له في إحدى البرامج التلفزيونية الخاصة بالهواة، فقد شارك عبدالملك البلجاني من المغرب نجوى كرم تصوير الكليب وقدّم لوحتين راقصتين، الأولى منفرداً فيما شاركته كرم اللوحة الراقصة الثانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة