Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تولى مواقع حساسة ومرموقه في السلطة
أمن حماس يلقي القبض على أكبر عميل للاحتلال في غزة

رجوع

 

غزة - رندة أحمد

كشفت مصادر أمنية تابعة لحكومة حماس في غزة النقاب عن إلقاء القبض على أكبر عملاء إسرائيل في غزة من حيث العمر ومدة الخدمة. وأشارت المصادر الأمنية لموقع المجد نحو وعي أمني إلى أن العميل يدعى (أ. ح) - في العقد السادس من عمره من سكان مدينة غزة- قضى نصف حياته في العمالة والجاسوسية لصالح العدو الإسرائيلي. وقال المصدر الأمني:»العميل (أ. ح) ارتبط مع المخابرات الإسرائيلية قبل 23 عامًا تقريبًا أثناء عودته من إحدى الدول العربية المجاورة، وقد استمر في التعاون مع المخابرات الإسرائيلية طيلة هذه الفترة وكان كثير التنقلات من غزة إلى الضفة وإلى دول عربية شقيقة»..

ونفى المصدر أن يكون العميل قد سلم نفسه طواعيةً، بل إن الأجهزة الأمنية في غزة تمكنت من إلقاء القبض عليه مطلع العام الجاري بعد عملية أمنية وصفها بـ(المعقدة)، واستطاعت أن تلقي القبض من خلاله على أربعة عملاء آخرين، مشيرًا إلى أنها في صدد الكشف عن عدد آخر منهم وفق اعترافات العميل.

وبيَّن المصدر لـ موقع «المجد» أن العميل تولى مواقع حساسة ومرموقه في السلطة السابقة، وارتبط مع شخصيات قيادية في إحدى التنظيمات الفلسطينية، ومول بعض أنشطتها وزوّدهم بالسلاح لتنفيذ عمليات وهمية عبر المخابرات الإسرائيلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة