Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برنت يتراجع عن مستوى 118 دولاراً في التعاملات الآسيوية
مصفاة من جنوب شرق آسيا تشتري كميات إضافية من النفط السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز

قال مصدر تجاري أمس الجمعة إن شركة تكرير من جنوب شرق آسيا لديها عقود طويلة الأجل لشراء النفط الخام من المملكة ستشتري كميات إضافية في أغسطس آب مع زيادة إنتاج المملكة ومعروضها.

وذكر المصدر أن شركة التكرير طلبت كميات إضافية من الخام الخفيف قبل إعلان أسعار البيع الرسمية لشهر أغسطس في وقت سابق هذا الأسبوع.

وتعهد وزير البترول السعودي علي النعيمي الشهر الماضي بتغطية الزيادة المتوقعة في الطلب في الربع الثالث من العام بعدما فشلت منظمة أوبك في الاتفاق على زيادة الإنتاج بشكل جماعي في اجتماع عقدته في فيينا في الثامن من يونيو حزيران.

ومن المتوقع أن تعلن أرامكو السعودية أكبر شركة نفطية في العالم عن مخصصات المشترين من الخام لشهر أغسطس بحلول يوم الاثنين. من ناحيتها قالت منظمة أوبك أمس إن سعر سلة خامات نفط المنظمة ارتفع إلى 110.76 دولار للبرميل أول أمس الخميس من 108.26 دولار في اليوم السابق.

وتضم سلة أوبك 12 نوعاً من النفط الخام هي مزيج صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت عن مستوى 118 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية أمس بعد أن سجلت مكاسب حادة في الجلسة السابقة مع انتظار السوق تقرير الوظائف الجديدة في أمريكا للاسترشاد به على وتيرة الانتعاش الاقتصادي في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وانخفض سعر خام القياس الأوروبي للعقود تسليم أغسطس آب 67 سنتاً إلى 117.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 0530 بتوقيت جرينتش بعد أن أغلق أول أمس الخميس على مكاسب بلغت حوالي خمسة دولارات.

وتراجع الخام الأمريكي الخفيف 10 سنتات الـ 98.57 دولار للبرميل بعد أن صعد دولارين في الجلسة السابقة.

وسجل برنت يوم الخميس أكبر قفزة ليوم واحد من حيث النسبة المئوية في شهرين وأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد بيانات أقوى من المتوقع لطلبات إعانة البطالة ومبيعات التجزئة في أمريكا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة