Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البورصة المصرية تخسر 3 مليارات جنيه الأسبوع الماضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي

سجل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «EGX 30» تراجعاً طفيفاً في تعاملات الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 0.2% تعادل 12.66 نقطة ليغلق عند 5360.34 نقطة مقابل 5373 نقطة في الأسبوع قبل الماضي. وقال خبراء إن البورصة المصرية خسرت نحو 3 مليارات جنيه من قيمتها خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وسط حالة من المبيعات المكثفة على الأسهم الكبرى ذات الوزن النسبي الثقيل، مما عظم من خسائر السوق.

وأنقذت المؤسسات وصناديق الاستثمار البورصة من مواصلة خسائرها لمستويات قياسية، بعد أن دخلت في آخر جلسات الأسبوع بعمليات شراء مكثفة على الأسهم النشطة، التي تراجعت أسعارها لمستويات جاذبة على الشراء بهدف تكوين محافظ انتقائية لها على المدى المتوسط.

وسجلت البورصة المصرية أكبر خسائر يومية لها الأربعاء الماضي بعد قيام المستثمرين الأجانب بعمليات بيع كبيرة دفعت البورصة لخسارة نحو 7.35 مليار جنيه من قيمتها بعد شائعات عن انفجارات حدثت بسبب اختراق طائرة حاجز الصوت، مما دفع الأجانب للبيع بطريق عشوائية، ومع منتصف تعاملات الخميس الماضي عوض الأجانب بعضا من خسائر البورصة بالتعاون مع المؤسسات المالية المصرية، وهو ما أدى إلى تراجع حجم الخسائر بعد أن ربحت البورصة 3 مليارات جنيه عند إغلاق الجلسة.

وأكد الخبراء أن أحداث المظاهرات ستحدد مصير السوق المصري بشكل كبير خلال تعاملات الأسبوع المقبل.

وتوقعوا أداء سلبيا للسوق في حالة تفاقم الأحداث، مشيرين إلى أن المظاهرات السلمية لن تؤثر على أداء السوق وإنما يتأثر السوق بالاضطرابات وأعمال العنف التي قد تؤدى إلى تداعيات سلبية على أداء الاقتصاد. وأكد الخبراء أن المتعاملين ينتابهم حالة من القلق بشأن أحداث الاعتصامات والاحتجاجات التي تزيد من المخاوف لما قد يحدث بعدها من تطورات للأحداث قد يكون لها مردود غير جيد على السوق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة