Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

كرم الطلبة المتفوقين والمتفوقات
الأمير محمد بن نواف يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الملك فهد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - طلال الحربي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة ورئيس مجلس أمناء أكاديمية الملك فهد، أمس اجتماع مجلس الأمناء في مقر الأكاديمية. وفي بداية الاجتماع، أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف على ضرورة الاستمرار في الحرص على النوعية المتميزة للمناهج التي تدرسها الأكاديمية خاصة المناهج التي تحقق المواطنة الصالحة، مشددا على ضرورة أن تحظى هذه المناهج بالبحث والمراجعة مع تلك الموجودة في المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق الهدف الذي وضعت من أجله ومن أجل أن تكون الأكاديمية هي الرائدة والمثال الذي يحتذى به في هذا المجال.

كما شدد على أهمية أن تتضمن هذه المناهج أفكاراً جديدة وبأسلوب عرض جديد بشكل يستلهم التوجهات الإنسانية والنبيلة في مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والسنة النبوية الشريفة وبما يؤدي إلى غرس هذه القيم الإيجابية في نفوس الأطفال منذ الصغر.

وأشاد مجلس الأمناء بالبرامج الجديدة التي طرحتها مديرة الأكاديمية خلال فترة الصيف والمتعلقة ببرنامج للغة الإنجليزية وبرنامج خاص بالعلوم للطلبة والطالبات خلال إجازة الصيف.

من جانبها أوضحت مديرة أكاديمية الملك فهد الدكتورة سمية اليوسف أن العام الدراسي الحالي كان عاماً دراسياً متميزاً، مؤكداً على مواصلة الجهد لاستمرار هذا التميز الذي أكسب الأكاديمية ثقة أولياء الأمور وثقة المجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية.

وأشارت في هذا الخصوص إلى أن الأكاديمية أصبحت مرجعاً تدريبياً لعدد كبير من الجامعات البريطانية التي ترسل طلبتها المتخصصين في مجال التدريس من أجل الانخراط في دورات تدريبية في الأكاديمية في مجال اللغة العربية وغيرها.

كما كشفت عن التوسع في أعمال مركز الأميرة فدوى لأصحاب الاحتياجات التعليمية الخاصة بحيث يشمل أيضا الطلبة المبدعين، مشيرة إلى أن المركز يخدم هذه الفئات من داخل وخارج الأكاديمية.

وأكد أعضاء مجلس الأمناء على أهمية التوسع في أعمال المركز ليكون مصدراً لإعداد المتخصصين في مجال الاحتياجات التعليمية الخاصة. وناقش مجلس الأمناء عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة ومن ضمنها اعتماد التقرير المالي للعام 2011 و 2012.

وكرّم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف الطالبات والطلبة الذين حصدوا عشر ميداليات ذهبية وست ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين في مسابقة تحدي الرياضيات على مستوى المملكة المتحدة والتي احتضنتها جامعة ليدز مؤخرا.

وأشاد صاحب السمو السفير بمستواهم المتميز، مؤكدا أن الأكاديمية تفتخر بهم كثيرا ومتمنيا لهم دوام الاستمرار في هذا التفوق. كما كرم صاحب السمو السفير السيد ويليام باركس، مدير قسم البنين في الأكاديمية، بمناسبة تقاعده، مشيدا بالجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلها خلال فترة عمله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة