Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

محاضرة اليوم عن السلامة المرورية.. وأناشيد ومسابقات وعروض المواهب
رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يزور مهرجان ارامكو بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد المشاري

قام معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الاستاذ الدكتور محمد بن ابراهيم السويل بزيارة إلى مهرجان صيف ارامكو بالرياض والمقام بمقر مركز معارض الرياض سابقا بحي المروج.

وكان في استقبال معاليه مدير شئون ارامكو بالرياض الاستاذ خالد بن عبدالله الرميح وقام معاليه بجولة على الواحات الثلاث واحة المعرفة التي تضم عددا من الاركان و تشمل القسم الصحي الذي يشارك به عدد من الجهات الصحية ثم دارة الملك عبدالعزيز ثم التوعية بأهمية الترشيد وتدوير النفايات والمحافظة على المدرسة وسبل السلامة في جميع اقسام المنزل، والقيادة الآمنة، والتعامل مع الانترنت والجوال، ومصفاة الرياض، والى جانب واحة حواء التي تضم 13 قسما منها الكراسي البحثية في السمنة وسرطان الثدي والرضاعة وتربية الطفل.. الخ. وواحة الطفل التي تضم عشرة اقسام من ابرزها الحديقة المرورية ومواهب وابداع، وصورتي وركن الهدايا وركن طباعة الصور على تي شيرت والكوؤس والكابات، وصناعة البيتزا ومصرف الانماء. وجناح مركز الامير سلمان وغيرها من الاجنحة.

واطلع على مسرح ارامكو الذي يضم يوميا عروضا متنوعة تشمل المحاضرات والفرق الانشادية والترفيهية والعروض المسرحية والمسابقات. والجولة في الواحة الخارجية وتشمل القرية الشعبية التي تضم مسرحية يومية ومحلات الاسرة المنتجة. وعبر السويل عن سعادته بما شاهده من تنوع وتميز في مهرجان ارامكو.

وستقام مساء اليوم السبت8-8-1432هـ محاضرة لمدير ادارة السلامة المرورية بالادارة العامة للمرور العقيد الدكتور علي الرشيدي بعنوان (السلامة المرورية) و كما تقدم فرقة الطلحة منوعات انشادية ومسابقات بين الاطفال الحضور. بعدها يقدم المنشد عبدالمجيد الفوزان عددا من الاناشيد. ثم يعرض الاستاذ عبدالرحمن بن فيصل القاسم الموهبة التي يتمتع بها واستثمرها في التجارة، كما تقدم في قسم واحة حواء الاستاذة دينا بنت فيصل القاسم موهبتها التي استثمرتها في حياتها. ويلي ذلك عرض المواهب حيث يقدم العديد من الزوار والمشاركين مواهبهم في مختلف الفنون امام الجمهور. كما تقدم المسرحية الوطنية عند العاشرة والنصف في القرية التراثية في ساحة المهرجان. كما يتم تقديم عرض كوميدي.

ويشتمل المهرجان يوميا على فعاليات ثابتة للاطفال تشمل فحص السمنة والسكر والضغط. وفي واحة حواء يتم اجراء فحص السمنة وسرطان الثدي، وغيرها من المجالات. وفي قسم الاطفال يقدم العديد من البرامج التعليمية بشكل ترفيهي ومشوق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة