Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الشيخ عبدالله المطلق:
فشل كثير من أبنائنا وبناتنا في حياتهم العملية سببه ضعف مرحلة التخطيط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تشرفت فعاليات ملتقى ربوة الرياض بلقاء مفتوح بين زوار الملتقى والشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء؛ حيث كان عنوان اللقاء ومحاور النقاش «قوة الإرادة عند المسلم».

وفي بداية محاضرته أكد الشيخ على أن قوة الإرادة عند المسلم خصلة يحبها الله سبحانه وتعالى، وأمر بها في كتابه وامتدحها رسول الله (صلى الله عليه وسلم). وشرح الشيخ المطلق: جوانب السنة النبوية المتعلقة بالإرادة مشيرا إلى قول الرسول (صلى الله عليه وسلم): «المؤمن القوي أحب عند الله من المؤمن الضعيف»

وبين الشيخ المطلق: أن العزيمة على الرشد تستدعي التخطيط السليم لحسن الإنتاج ولهذا تجد الشاب القوي المتابع لسنة النبي (صلى الله عليه وسلم) يهتم بمرحلة التخطيط في كل شيء في عمله ودراسته وبرامجه في البيت، ومن أسباب الفشل ضعف مرحلة التخطيط، حيث يعيشون في فوضى، وليس لهم أهداف محددة.

وأضاف الشيخ المطلق قائلا: إن أبناءنا الذين يدرسون في الخارج كانوا سفراء لوطنهم، وهم مثال المؤمن القدوة القوي، وهذا كما يكون في الرجال يكون في النساء لأنهم شقائق الرجال، فكم من امرأة نفعت نفسها وقبيلتها ودولتها، والله سبحانه وتعالى لا يضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى كل ذلك يحفظه الله وينزل فيه البركة.

وأضاف الشيخ: إن التخطيط السليم في هذه الإجازة متعة ومرحلة تفوق، والإنسان يستطيع أن يصنع في هذه الإجازة برامج تعود على نفسه وأولاده بالنفع والصلاح، وعلينا أن نعمل الخير ونجاهد أنفسنا، لأن عاقبته حميدة في الدنيا والآخرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة