Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة نجران تفتح باب القبول إلكترونياً وتزيد مقاعدها 80 %

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حسين المصعبي

تفتح جامعة نجران اليوم «السبت» بوابتها الإلكترونية للطلاب الراغبين في التسجيل للدراسة بها للعام الجامعي المقبل (الفصلان الأول والثاني)، وذلك من خلال التقديم عبر موقع الجامعة على الإنترنت، أما الطالبات فيبدأ قبولهن عبر البوابة الإلكترونية يوم السبت 15 - 8 - 1432 هـ.

وقال وكيل الجامعة الدكتور محمد علي فايع إن جامعة نجران رفعت نسبة القبول للعام الجامعي المقبل (1432 - 1433 هـ) بزيادة ما يقارب 80% عن العام الماضي وآلية تضمن العدالة والشفافية. حيث وفرت ما يقارب الـ 9000 مقعد دراسي لجميع الدرجات العلمية (بكالوريوس، دبلوم عال ومتوسط، ماجستير) سواء عن طريق الانتظام أو الانتساب للفصلين الأول والثاني. وأضاف فايع بأن القبول سيكون إلكترونياً دون أي تدخل بشري، ابتداء من التقديم عن طريق الإنترنت (موقع الجامعة) إلى إصدار إشعار القبول، حيث ينحصر الجهد البشري في تدقيق الوثائق والمستندات فقط. ولن يتم استقبال أي طلب تسجيل عن طريق الكليات أو عمادة القبول والتسجيل.

مبيناً بأن الطالب أو الطالبة سيتضح وضعه من حيث القبول المبدئي خلال 48 ساعة إلى 72 ساعة كأقصى حد، وأنه في حال تم قبوله مبدئياً عليه إرسال ملفه عن طريق البريد الممتاز أو تسليمه لعمادة القبول والتسجيل حسب الموعد المحدد له في استمارة الترشيح على أن تصل جميع ملفات الطلاب قبل نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 19 - 8 - 1432هـ أما الطالبات فآخر موعد لاستلام ملفاتهن هو 26 -8 - 1432 هـ، ولن تقبل أي مستندات بعد هذين الموعدين، حيث ستطبق الجامعة الأرشفة الإلكترونية للوثائق والمستندات ثم ترجع الأصول للطالب أو الطالبة. كما كشف وكيل الجامعة عن استحداث أقسام جديدة في الجامعة منها قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة وقسم الرياضيات للبنين في كلية العلوم والآداب بشرورة بالإضافة إلى برنامجي الماجستير في التربية الخاصة والشريعة (علوم الحديث).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة