Saturday  09/07/2011/2011 Issue 14163

السبت 08 شعبان 1432  العدد  14163

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن (120) فناناً من (40) دولة عربية وأجنبية
الطالب الثقفي من جامعة أم القرى يحصد جائزة الأوسكار الدولية في النحت

رجوع

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

حصل الطالب محمد عيضة الثقفي بقسم التربية الفنية بكلية التربية في جامعة أم القرى على جائزة أوسكار في مجال النحت في مسابقة البينالي الدولية التي أُقيمت مؤخراً بجمهورية مصر العربية, تحت شعار (ثورة وتلاحم)، بمشاركة 120 فناناً تشكيلياً من أربعين دولة عربية وأجنبية في مجال الفنون التشكيلية والنحت.

وعبَّر عميد كلية التربية الدكتور زايد الحارثي عن اعتزازه بحصول أحد أبناء الكلية على هذه الجائزة التي ستُضاف إلى الإنجازات المتعددة التي حققتها الجامعة بشكل عام والكلية بوجه خاص.

مؤكداً أن هذا الإنجاز تحقق بفضل من الله وتوفيقه ثم بما يلقاه الطالب في هذه الجامعة العريقة بأم القرى من دعم ورعاية واهتمام من معالي مدير الجامعة.

كما أكد الطالب محمد الثقفي أن حصوله على هذه الجائزة يُعَدّ تتويجاً للدعم الذي يحظى به الشباب السعودي في مختلف الميادين. مشيراً إلى أن مشاركته في هذه المسابقة اشتملت على عملَيْن بعنوان (تحية للشهيد)، عبارة عن نحت على الرخام ممزوجاً بخامات متعددة. وقد حظيا بإعجاب اللجنة التحكمية المكونة من الخبرات العالمية في هذا المجال. وبيّن أن مشاركته في البينالي تأتي في إطار مد جسور التعاون الثقافي والإبداعي مع نخبة من الفنانين التشكيليين من الأقطار العربية والعالمية لتعريفهم بما وصل إليه الفن التشكيلي السعودي المعاصر من تطور ملحوظ في ظل الدعم الذي توفره قيادتنا الرشيدة وتشجيعها الدائم لكل الأنشطة الثقافية بشتى أنواعها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة