Sunday  10/07/2011/2011 Issue 14164

الأحد 09 شعبان 1432  العدد  14164

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إيران تحذّر الأساطيل الغربية في الخليج بضرورة مغادرة المنطقة

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى

حذَّرت إيران الدول الأجنبية وبخاصة أمريكا وحلفاؤها الغربيون بضرورة مغادرة أساطيلها مياه الخليج. وكشف مسؤول عسكري إيراني أن الصواريخ الإيرانية تمكنت من الوصول إلى المحيط الهندي وأنها ستضرب أي طائرات تجسسية لأمريكا في هذه المنطقة.

وقال قائد القوات الصاروخية الإيرانية العميد أمير علي حاجي زادة: إن إيران جربت صواريخ انطلقت من صحراء محافظة سمنان ( شمال إيران) باتجاه المحيط الهندي (على مسافة 1900 كم) وأنها وصلت إلى مدخل المحيط وإن الاستخبارات الأمريكية أحجمت عن ذكر ذلك.

وأضاف: يحق للغرب أن يقلق من القوة الصاروخية الإيرانية وأكد أن القوة الصاروخية لبلاده دفاعية وليست هجومية ولن تهدد دول المنطقة. وقال المسؤول الإيراني في مؤتمر صحفي أمس رداً على سؤال حول قلق الغرب عموماً وأمريكا من قدرة إيران الصاروخية خصوصاً من المناورات الصاروخية الأخيرة؟ قائلاً : بالطبع الدول المعادية لنا أبدت قلقها من مناوراتنا الصاروخية ويحق لها ذلك ولكننا لم نسمع أي قلق من الجيران بهذا الشأن.

وأضاف: كما أعلنا سابقا تحركاتنا العسكرية هي دفاعية بحتة وتقتصر على حماية البلد.

وشدد قائد القوات الفضائية - الجوية لقوات حرس الثورة على ضرورة أن تكون إيران قوة في مواجهة تهديدات الأعداء المحتملة وأن قواتنا الصاروخية تزداد يوماً بعد آخر حتى الوصول إلى الردع التام. وهدّد العميد أمير علي حاجي بأن بلاده قد وضعت يدها على 70% من القواعد الأجنبية في المنطقة وأنها ستدمر تلك القواعد بصواريخ بعيدة المدى والمتوسطة لأن أغلب القواعد الأجنبية تبتعد عن إيران بمسافة 300-400 كم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة