Sunday  10/07/2011/2011 Issue 14164

الأحد 09 شعبان 1432  العدد  14164

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بهدف تدريبهن ومساعدتهن على إقامة مشاريع متناهية الصغر
(بر جدة) تتطلع لتدشين قاعات لتدريب المستفيدات من برنامج الأسر المنتجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - خالد الصبياني

بهدف تحويل الهواية إلى مهارة واحتراف كشفت جمعية البر بجدة عن سعيها لتوسيع مقر برنامج الأسر المنتجة، إضافة إلى مكاتب الموظفات، وتدشين قاعات لتدريب المستفيدات على الحِرَف اليدوية المختلفة.

وأوضح رئيس برنامج الأسر المنتجة بالجمعية الأستاذ ظاهر الظاهري أن الجمعية تتطلع لتوسيع مقر برنامج الأسر المنتجة وتهيئة مقر البرنامج عبر تخصيص مكاتب للموظفات وتدشين قاعات لتدريب المستفيدات من البرنامج نتيجة الإقبال المتزايد على البرنامج. مشيراً إلى أن البرنامج يسعى لمساعدة الأسر الفقيرة عبر إدخالها في برنامج إقراض متدرج بطريقة ميسرة تساعدها على إقامة مشاريع متناهية الصغر من داخل منازلها بهدف زيادة دخلها واكتفائها ذاتياً.

وأضاف الظاهري بأن الجمعية قامت خلال الفترة المنصرمة بإشراك عدد من المستفيدات في «بازارات» خيرية عدة؛ بهدف إيجاد منافذ تسويق لأعمالهن، كما اشتركت الجمعية في منتدى الأسر المنتجة الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بجدة، كما شاركت في المهرجان الخليجي للعمل الاجتماعي، الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية.

وبيّن الظاهري أن برنامج الأسر المنتجة احتوى على كثير من صور الإبداع وحب العمل، وساهم في توليد العديد من القصص الرائعة من النجاحات لأشخاص وأسر كانوا في الماضي محتاجين، وأصبحوا اليوم منتجين بفضل الله تعالى. مبيناً أن إجمالي قيمة القروض المقدَّمة بلغ 1.114.000 ريال سعودي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة