Sunday  10/07/2011/2011 Issue 14164

الأحد 09 شعبان 1432  العدد  14164

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

شرطة لندن في دورة تعريفية عن حقيقة الإسلام

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

التحق (40) شرطياً وشرطية من منسوبي شرطة مدينة لندن البريطانية في دورة تدريبية تثقيفية مكثفة للتعريف بالدين الإسلامي، نفذها مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في العاصمة البريطانية لندن.

وجاء تنظيم الدورة التدريبية، وفقاً لمدير مكتب الندوة العالمية في لندن الدكتور نور الدين ميلادي، لتوضيح الصورة الحقيقية عن الإسلام؛ حتى لا تكون المؤسسة الأمنية ضحية الصورة النمطية السلبية المنتشرة بين البريطانيين عن الإسلام وأهله. لافتاً إلى أن الدورة اشتملت على محاضرات توعوية عن مبادئ الإسلام وحوارات مباشرة ومعرض تعريفي مصاحب.

وأشار الدكتور ميلادي إلى أن علاقة الندوة العالمية مع شرطة مدينة لندن هي علاقة تعاون وتشاور في رصد التطرف وتجنب مظاهر العنصرية ضد المسلمين أو الاعتداء على المؤسسات الإسلامية.

يُشار إلى أن مكتب الندوة العالمية في لندن أقام أسبوعاً ثقافياً لتعريف اللندنيين وسكان المناطق المجاورة من غير المسلمين بالإسلام، وأثره الإيجابي على الفرد والمجتمع، ولتحسين فهم عامة المسلمين لأمور دينهم وزيادة وعيهم وثقافتهم الإسلامية فيما يتعلق بقضايا مهمة كحقوق المرأة والتعايش مع غير المسلمين، كما اشتمل الأسبوع على محاضرة بعنوان (الإسلام والعلوم: أعداء أم أصدقاء)، هدفت إلى تزويد الجمهور بموقف الإسلام وإجاباته عن كثير من المشكلات والقضايا المعاصرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة