Sunday  10/07/2011/2011 Issue 14164

الأحد 09 شعبان 1432  العدد  14164

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هيئة دوري المحترفين تكشف رسمياً أرقام الحضور الجماهيري لمباريات دوري زين وتعلن:
الهلال الأول جماهيرياً بلا منازع.. الاتحاد ثانياً.. والنصر سادساً!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة - فيصل المطرفي

أعلنت هيئة دوري المحترفين عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت نتائج إحصائيات الحضور الجماهيري لمسابقة دوري زين للمحترفين للموسم الماضي وجددت النتائج التأكيد بأن بطل الدوري الفريق الهلالي استمر في القمة على مستوى الجماهيرية مبتعداً بفارق كبير عن أقرب مطارديه إذ حصد الأزرق المركز الأول على مستوى الحضور الجماهيري في المباريات التي أقيمت على أرضه وخارج أرضه فيما جاء الاتحاد في المركز الثاني وتلاه الأهلي فالرائد والتعاون بينما قبع النصر في المركز السادس جماهيرياً.

وجاءت هذه الأرقام الرسمية التي أعلنتها هيئة دوري المحترفين متطابقة مع دراسات شركات زغبي العالمية للإحصاءات وأبسوس العالمية وشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي)، وإعلان رئيس قنوات ART محيي الدين كامل وكذلك موقع إحصائيات دوري زين للمحترفين التي أجمعت كلها على أن نادي الهلال هو الأول جماهيرياً في المملكة سواء من خلال الدراسات العلمية الإحصائية أو من خلال الحضور الجماهيري في الملاعب.

هيئة دوري المحترفين أعلنت الحضور الجماهيري لكل مباريات الدوري كما نوهت أن الحضور الجماهيري لكل المباريات بلغ (765.162 متفرجاً) أي بواقع 4204 متفرجين للمواجهة الواحدة.

وكشفت إحصاءات هيئة دوري المحترفين أن الهلال هو الطرف الثابت في الثلاث مباريات الأولى الأكثر جماهيرية بعد أن أوضحت الإحصائية حصول مواجهة الاتفاق والهلال على أكبر حضور جماهيري بلغ (21174 متفرجاً) في حين كان الحضور الجماهيري لمباراة الهلال والاتحاد (19212 متفرجاً) وجاء ديربي الرياض بين الهلال والنصر عدد الحضور فيه (18058 متفرجاً).

وفي المقابل كانت مباريات فريق الحزم على أرضه الأقل حضوراً وجاءت الإحصائية بمفاجئة كبيرة بعد أن أوضحت أن عدد الحضور الجماهيري لمباراة الحزم والاتفاق كان (6 متفرجين) فقط!!

من جانبه أكد مدير التسويق بهيئة دوري المحترفين بدر الشمري أن الهدف من إظهار أرقام الحضور الجماهيري في مباريات دوري زين للمحترفين هو تقديم المعلومة الصحيحة حسب المحاضر الرسمية التي تؤكد الحضور الفعلي في المدرجات بدون أي زيادة ومن خلالها (والحديث للشمري) نستطيع أن نضع الأساس الصحيح لتنفيذ المشاريع المستقبلية.. وأضاف: ورغم أنها لم تصل للطموح ومع ذلك ومن مبدأ الشفافية أظهرنا هذه الأرقام كما هي فيما يجري الآن إعداد تنفيذ العديد من المشاريع التي تعتمد على الأرقام وتحديد الأولويات المراد تنفيذها في كل ملعب من خلال مشروع تطوير بيئة الملاعب الذي سيتضمن التالي (تركيب البوابات الإلكترونية، تقديم وتطوير الوجبات الغذائية، رفع مستوى الأمن والسلامة، رفع مستوى الخدمات الطبية، تطوير الخدمات المساندة من مواقف ودورات مياه وغيرها).

يذكر أن الهيئة أعلنت أن الموسم المقبل سيشهد إعلان الحضور الجماهيري لكل مباراة بعد نهايتها عبر الموقع الرسمي (WWW.SPL.COM.SA).

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة