Monday  11/07/2011/2011 Issue 14165

الأثنين 10 شعبان 1432  العدد  14165

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شركة «محمد عبدالعزيز الراجحي» الراعي الرسمي ليوم المهنة بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رعى معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان حفل افتتاح فعاليات يوم المهنة، الذي استمر لمدة يومين، بالبهو الرئيسي لكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود. وقد أُقيم الحفل برعاية شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة بوصفها راعياً رئيسياً. وشهد الحفل حضور عميد الكلية وعدد من المسؤولين وجمع كبير من الشباب الخريجين وممثلي الشركات، كما افتتح مدير الجامعة المعرض المصاحب الذي شاركت فيه نخبة من شركات القطاع الخاص التي عرضت الوظائف المتاحة لديها للخريجين، إضافة إلى عرض مطبوعات ومعلومات حول طبيعة عملها وشروط التوظيف فيها وآلية التقدم للوظيفة، كما شمل المعرض عرضاً لكليات الجامعة وتخصصاتها المتعددة في مختلف المجالات العلمية.

وقد شاركت شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة بجناح متميز بالمعرض، اشتمل على مطبوعات توضح الأنشطة التي تمارسها الشركة وفرص التوظيف التي تتيحها للشباب السعودي والشروط والمواصفات التي يتطلبها الانضمام للشركة.

وألقى الدكتور أحمد بن سالم العامري، عميد كلية إدارة الأعمال، كلمة اللجنة المنظمة، شكر فيها رئيس الجامعة على رعايته حفل افتتاح يوم المهنة الذي جاء بِحُلة جديدة هذا العام؛ لتشمل جميع التخصصات المتاحة بالكلية، التي تأتي منسجمةً مع توجهات الشركات المشاركة في توطين الوظائف المتاحة لديها؛ ما كان له أثره الفعّال في استقطابِ الشركات الراعية والداعمة لشرح برامجها التدريبية وإمكانياتها في تهيئة العمل الوظيفي في قطاعاتِها المختلفة.

واستعرض العامري في كلمته الأهداف التي تنشدها الجامعة من إقامة هذه المناسبة، التي أبرزها إقامة شراكة حقيقية تقوم على توثيق العلاقة بين الجامعة وجهات العمل، وتوفير الفرص الوظيفية لخريجي الجامعة، وإتاحة الفرصة لجهاتِ العمل لمقابلة الخريجين لاختيار التخصصاتِ التي تناسبهم، وتعريفُ الطلبة بالطرقِ المثلى في إعداد السير الذاتية، والمهارات اللازمة لخوضِ سوقِ العملِ، والوسائل الناجعة للتهيئة للمقابلات الشخصية. منوهاً بأن عمادة شؤون الطلاب قامت بإنشاء موقع إلكتروني خاص بالخريجين؛ ليتم التواصل معهم وتسهيل عملية البحث عن وظيفة وتسويق برامج الجامعة.

وأوضح أن الفعاليات المصاحبة ليوم المهنة تضمنت عدداً من المحاضرات والدورات وورش العمل التي ينظمها نخبة من المحاضرين والمحاضرات، والمدربين والمدربات المتميزين.

من جانبه أشار الأستاذ إبراهيم بن يوسف المالك، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بشركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة (الراعي الرسمي ليوم المهنة) إلى أهمية تقديم الخدمات للطلاب الخريجين المتميزين واستقطابهم للعمل في القطاع الخاص، وضرورة وجود تنسيق مستمر مع قطاع التعليم بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص. مختتماً كلمته بالشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة على ما قدمته الجامعة من دعم واهتمام ودقة في الإعداد والتنظيم؛ ما أخرج الفعاليات بشكل مميز.

وفي ختام الحفل كرّم مدير الجامعة الجهات المشاركة والداعمة ورعاة هذه المناسبة. وعقب التكريم عبّر المالك عن تقديره لمعالي مدير الجامعة، وقال إننا في الشركة نعتبر أنفسنا شركاء للجامعة في إبراز أهداف ورسالة يوم المهنة لتعريف الخريجين بالفرص المتاحة للتوظيف لدى القطاع الخاص، وتعريفهم بمتطلبات الالتحاق بالوظيفة، وفي الوقت نفسه نُقدّر للجامعة حرصها على تزويد سوق العمل باحتياجاته من الكفاءات الوطنية المؤهلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة