Monday  11/07/2011/2011 Issue 14165

الأثنين 10 شعبان 1432  العدد  14165

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دشن برنامج أرامكو والمعرض الوطني للتصوير وافتتح مهرجان: صيفنا بمطارنا ألوان
فيصل بن خالد: جهات رقابية لمتابعة الأسعار وتذليل الصعاب للمصطافين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة على أن الجهات الرقابية بالمنطقة تتابع وبدقة أي تجاوزات في الأسعار وتسعى إلى تذليل الصعاب للمصطافين ومرتادي المنطقة، داعياً سموه رجال الأعمال والمستثمرين إلى زيارة المنطقة ومشاهدة المقومات السياحية التي تتمتع بها بالإضافة إلى الاستمتاع بالمهرجانات التي تزخر بها والفعاليات المتنوعة المصاحبة لهذا الصيف. وأضاف سموه بعد أن افتتح مساء أمس الأول مهرجان (صيفنا بمطارنا ألوان) الذي نظمته إدارة مطار أبها وذلك بحديقة المطار ومعرض الأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية المصاحب للمهرجان ودشن بطولة كرة القدم كما تفضل سموه الكريم وتتويج الفائزين في الأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية، بأن ما شاهدته هذه الليلة من اللوحات وبعض الصور والمسابقات الرياضية من أبناء المنطقة لهو مما يدعو إلى البهجة والسرور.

عقب ذلك قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المهرجان والمعرض وتجول على محتوياته والتي تشمل الأعمال الفوتوغرافية الفائزة وأعمالاً فنية منتقاة من مجالات أخرى.

ألقى بعدها عبد العزيز أبو حربة رئيس اللجنة العليا للمهرجان كلمة الحفل رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير.

وأضاف أن مهرجان صيفنا بمطارنا ألوان يشتمل على بطولة كرة القدم التي شارك فيها قرابة 30 فريقاً وتم اختيار 15 فريقاً بالقرعة التي أُجريت في وقت سابق، وكذلك سباق الماراثون الذي قدمته إدارة المطار كهدية لمقام خادم الحرمين الشريفين والذي صاحب انطلاقته إطلاق أكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين تحملها طائرة مروحية على امتداد طريق السباق من تقاطع طريق الملك عبد الله وطريق آل سرحان شمال والوصول إلى مطار أبها بطول يصل لـ 7 كيلو مترات. وأيضاً سباق الماراثون لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب معرض الأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية التي فازت بالمسابقة الفنية بالمهرجان والتي زادت على أكثر من 3000 لوحة فنية وتصويرية من أكثر من 13 بلداً من أنحاء العالم.

كما كرَّم سموه الفائزين في الأعمال الفنية والتصوير الفوتوغرافي، وفي ختام المهرجان تشرف مدير عام مطار أبها بتقديم هدية تذكارية لسمو أمير منطقة عسير.

من جهة ثانية دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أمس الأحد فعاليات برنامج أرامكو السعودية الثقافي في مهرجان صيف أبها لعام 1432هـ في ساحة المفتاحة أمام سوق الثلاثاء الشعبي بحضور عدد من المسؤولين ومديري الجهات الحكومية والأمنية.

وقدمت طفله باقة من الزهور ترحيباً بسمو الأمير فيصل بن خالد، ثم تجول في أجنحة المعرض يرافقه نبيل باعشن مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية وعدد من المسؤولين، وقدم لمحة شاملة عن المعرض، وأهدافه ثم قام سموه بزيارة لمعرض الصور التاريخية التي تحكي تاريخ صناعة الزيت بالمملكة العربية السعودية، واطلع سموه على صور تاريخية لمنطقة عسير (بصفة خاصة) وأعجب سموه بما شاهده في هذا الخصوص، عقب ذلك انتقل سموه إلى معرض أرامكو السعودية المتنقل الذي يجسد أعمال أرامكو ومحتوياته ويوجه رسالة تثقيفية لكافة شرائح المجتمع وبدايات الشركة منذ مرحلة تأسيسها وحتى اليوم، بدءاً بالتنقيب والاستكشاف ومروراً بعمليات التكرير والإنتاج وانتهاء بالتصدير والبحث العلمي.

وحرص سمو الأمير فيصل بن خالد على مشاركة (50) طفلاً من الأيتام في فعاليات برنامج أرامكو السعودية في لمسة أبويه حانية، عقب ذلك شاهد سموه عرضاً حياً عن كيفية إطفاء الحرائق المنزلية وأهمية نشر السلامة العامة والوعي لدى المواطنين في المنازل والحد من مخاطر الحرائق وعمليات الإخلاء الفورية.

وفي الختام، قدم مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية الأستاذ نبيل أحمد باعشن هدية تذكارية لسمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير عبارة عن مجسم لبئر الخير، ثم التقطت الصور الجماعية لسموه مع فريق عمل أرامكو السعودية.

بعد ذلك قام سموه بافتتاح معرض وطني للتصوير الفوتوغرافي والذي يقام لأول مرة على مستوى المملكة وذلك بمركز الملك فهد الثقافي والذي يضم 65 لوحة لعدد من المحترفين بالمناطق بتنظيم من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير.

حيث تجول سمو أمير منطقة عسير على المعرض المشتمل على عدد من الصور الضوئية الوطنية ثم سلم سموه الفائزين في المعرض جوائزهم حيث فاز إياس إبراهيم السحيم من منطقة القصيم بالمركز الأول وفاز عبد المجيد العيسى بالمركز الثاني وأحمد حاضر بالمركز الثالث.

عقب ذلك افتتح سموه معرض الثعابين المقام في المكان نفسه والذي يفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة الرابعة عصراً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة