Monday  11/07/2011/2011 Issue 14165

الأثنين 10 شعبان 1432  العدد  14165

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فنزويلا تتصدر مجموعتها.. والبرازيل تتعادل مع باراجواي في كوبا أمريكا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سجَّل البديل فريد هدفاً في الدقيقة الأخيرة لتتعادل البرازيل 2-2 مع باراجواي قبل أن تتغلب فنزويلا 1- صفر على الإكوادور لتتصدر المجموعة الثانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم أمس الأول السبت.

وأحرز لاعب الوسط سيزار جونزاليس هدف فنزويلا الوحيد ليتصدر فريقه المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين مقابل نقطتين لكل من البرازيل وباراجواي. وتقدمت البرازيل قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول بعد تمريرة متقنة من صانع اللعب باولو هنريكي جانسو الذي ساهم في الهدف الثاني أيضاً. وأرسل لاعب الوسط راميريس تمريرة إلى جانسو الذي أهداها إلى جادسون ليسدد الكرة بإتقان في المرمى من عند حافة منطقة الجزاء.

وأدرك روكي سانتا كروز التعادل لباراجواي بضربة رأس بعد مرور 11 دقيقة من زمن الشوط الثاني عدما فشل دفاع البرازيل في إبعاد كرة من تمريرة مارسيلو استيجاريبيا العرضية من ناحية اليسار داخل منطقة الجزاء. وتقدمت باراجواي بعد 12 دقيقة أخرى عندما استخلص استيجاريبيا الكرة من دانييل الفيس ناحية اليسار داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة إلى البديل نيلسون هايدو بالديس الذي سددها بقوة لتصطدم بلوسيو قبل أن يتابعها داخل الشباك في المرة الثانية. وانتزعت البرازيل التعادل عندما تلقى المهاجم فريد تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء من جانسو ليسدد في شباك الحارس خوستو بيار.

وأكد جيراردو مارتينو مدرب باراجواي أنه سعيد بالتطور الذي ظهر به فريقه في بطولة متقاربة المستوى منذ وصول الفريق إلى دور الثمانية في كأس العالم 2010. وقال الأرجنتيني مارتينو في مؤتمر صحفي بعد المباراة «بعيداً عن النتيجة أستطيع القول إنه بعد مباراتين هنا لعبنا أفضل من كأس العالم ونملك نقاطاً أقل.» وكان هدف لاعب الوسط جادسون هو الأول في المجموعة التي انتهت أول مباراتين فيها بالتعادل بدون أهداف يوم الأحد الماضي.

وألقى مانو مينزيس مدرب البرازيل باللوم على الأخطاء الدفاعية لفريقه وقال «كان من الظلم أن نخرج من هذه المباراة بهزيمة. لم تقدم باراجواي الكثير لتفوز علينا». وأضاف «أتيحت لنا فرصتان لكن لم نستغلهما عن طريق الاختيار الخاطئ عند إنهاء الهجمة. الجولة الأخيرة من دور المجموعات أصبحت حاسمة بسبب ما فعلته المنتخبات الأربعة حتى الآن».

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة حققت فنزويلا انتصارها الثالث في تاريخها بالبطولة بعد فوزها على الإكوادور. وسجل جونزاليس الهدف الوحيد لفنزويلا بعد مرور ساعة من زمن اللقاء عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس مارسيلو اليزاجا الذي حجب أحد المدافعين الرؤية عنه. ومع غياب انطونيو فالنسيا جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي بسبب إصابة في الكاحل أهدرت الإكوادور العديد من الفرص للتعادل.

وتقام الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية يوم بعد غد الأربعاء عندما تلعب باراجواي مع فنزويلا والبرازيل مع الإكوادور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة