Tuesday  12/07/2011/2011 Issue 14166

الثلاثاء 11 شعبان 1432  العدد  14166

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتداء تخريبي ضد خطوط إمداد الكهرباء بين مأرب وصنعاء
مقتل 30 مسلحًا يتبعون لفصيلين للمعارضة اليمنية

رجوع

 

صنعاء- وكالات

لقي 30 عنصرًا مسلحًا، ينتمون لفصيلين من المعارضة اليمنية، بمحافظة الجوف مصرعهم في المواجهات الدائرة بينهما منذ الجمعة الماضية.

ونقل موقع نيوزيمن اليمني الإخباري المستقل في أخباره أمس الاثنين عن الزعيم القبلي في الجوف حسن أبو هدرة قوله: إن المواجهات التي تجددت بين أتباع أحزاب اللقاء المشترك المعارض وجماعة الحوثي، خلفت ما لا يقل عن 30 شخصًا في صفوف الطرفين المتنازعين منذ أربعة أشهر.

يذكر أن المواجهات المشتعلة بين الطرفين، جاءت بعد سقوط محافظة الجوف بأيدي المحتجين والمناهضين للسلطات اليمنية، في محاولة من جماعة الحوثي السيطرة على المحافظة، واستعادة مواقع عسكرية سيطرت عليها من قبل عناصر المشترك المعارض.

من جهة أخرى تعرضت خطوط نقل الكهرباء بين مأرب والعاصمة صنعاء التي تصل سعتها إلى 400 كيلو فولت لاعتداء تخريبي بإطلاق نار كثيف على الخطوط في المنطقة الواقعة في مديرية نهم التابعة للعاصمة، مما أدى إلى توقف محطة مأرب الغازية عن العمل تماماً.

ونقلت وكالة أنباء سبأ الرسمية عن مصدر مسئول في المؤسسة العامة للكهرباء قوله: «إن هذا الاعتداء التخريبي أدى إلى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة ترتب عليه حصول عجز كبير في الطاقة الكهربائية في أمانة العاصمة وبقية المحافظات المرتبطة بالمنظومة». ولم تتبن أي جهة مسئوليتها عن هذا الاعتداء التخريبي في مأرب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة