Tuesday  12/07/2011/2011 Issue 14166

الثلاثاء 11 شعبان 1432  العدد  14166

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تغيير مفصل الركبة لسبعيني بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استبدل بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم مفصل الركبة لسبعيني بآخر جديد مصنوع من مادة الـ»Titanium» بسبب ضعف الركبة القديمة وتآكل غضاريفها، الأمر الذي أحدث خشونة واحتكاكًا وآلامًا شديدة للمريض البالغ من العمر 75 عامًا وحرمانه من المشي والحركة و ممارسة حياته بشكل طبيعي. هذا ما ذكره الدكتور حسن المسعود استشاري جراحة العظام وزراعة المفاصل الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي قال: إنه تم استقبال المريض ودراسة حالته الصحية جيداً بالكشف السريري ومتابعة فحوصاته المخبرية والأشعة لتحديد طبيعة الإصابة المتسببة في كل هذه الآلام. مشيراً إلى أنه بعد الفحص الدقيق تبين وجود تآكل كبير في غضاريف الركبة اليمنى بالإضافة إلى تواجد زوائد عظمية.

وأفاد استشاري جراحة العظام أنه بعد الاطلاع على ملف المريض الطبي وعرضه على استشاريي القلب لمزيد من الاطمئنان على حالته الصحية قبل إجراء العملية، تبين أنه يعاني أيضاً من ارتفاع ضغط الدم ونقص التروية القلبية وهو ما تم وضعه في الحسبان قبل إجراء الجراحة لتفادي حدوث أية مضاعفات.

وعن الجراحة قال الدكتور المسعود: «العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد مستغرقة ساعتين تم فيها استبدال مفصل الركبة القديم وإزالة الزوائد العظمية ومن ثم التهيئة وزرع المفصل الجديد وفقاً للقياسات المخطط لها قبل إجراء العملية».

وفي الختام قال الدكتور حسن المسعود: إن المريض تعافى جيداً وبدأ في المشي بعد 24 ساعة من إجراء الجراحة والتأكد من سلامة علامته الحيوية. وخرج من المستشفى بعد أسبوع من إجراء العملية وهو بصحة جيدة ولله الحمد وبات يمارس حياته بشكل طبيعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة