Wednesday  13/07/2011/2011 Issue 14167

الاربعاء 12 شعبان 1432  العدد  14167

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بدء الاستعداد لمؤتمر القياس الدولي الأول
(قياس) يوقع عقد مشروع التعليم والتدريب الإلكتروني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

وقّع سمو رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود عقد مشروع التعليم والتدريب الإلكتروني، الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطالب قبل دخول اختبار القدرات.

ويتضمّن المشروع تصميم جزء تعليمي تفاعلي لبعض الأساسيات مع تسجيل صوتي، كما يشمل المشروع تصميم أسئلة تدريبية تفاعليّة مع تغذية راجعة. وتُعتبر تلك الأسئلة محاكاة لأسئلة الاختبارات الفعلية. ويشمل المشروع كذلك مجموعة من الاختبارات المشابهة للاختبارات الفعلية. وتأتي هذه الخطوة سعياً من المركز إلى توعية المتقدم لاختبار القدرات على أن تلحق هذه الخطوة بقيّة الاختبارات إن شاء الله.

كما عقد المركز اجتماعاً مطوّلاً للجان المنظمة للمؤتمر الدولي الأول للمركز الذي سيُقام قريباً بإذن الله تحت عنوان (الخبرات العالمية في معايير انتقاء طلبة التعليم العالي)، الذي يهدف إلى إبراز أهمية اختبارات القبول في تطوير العملية التعليمية وتحسين مدخلات التعليم العالي، وإبراز القدرات والمهارات المطلوب توافرها في طلاب التعليم العالي، والاطلاع على تجارب العالم في اختبارات القبول للدراسة الجامعية وتجارب الجامعات الخليجية والعربية في استخدام اختبارات القبول المقننة، وإبراز الطرق المختلفة لقياس صدق اختبارات القبول في الجامعات. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مهام اللجان وآلية العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة