Thursday  14/07/2011/2011 Issue 14168

الخميس 13 شعبان 1432  العدد  14168

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجموعة د.سليمان الحبيب توفر تقنية «تبريد الأنسجة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

وفرت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية أحدث تقنية لتحليل الأنسجة بالتبريد (Frozeen section) والتي تحدد نوعية الأورام كونه خبيث أم حميد خلال 10 دقائق وقت إجراء العمليات وعليه يتحدد كيفية إجراء العملية وذلك بعكس العمليات التقليدية التي يستأصل فيها الورم بجراحة ومن ثم يتم إرساله للمختبر وإذ أثبتت النتائج أنه خبيث يتم إجراء العملية مرة أخرى واستئصال كافة الأجزاء المحيطة بالورم للحد من انتشاره مرة أخرى. هذا ما أوضحه الدكتور ناصر الخاطر استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي أضاف أن هذه التقنية توفر على المرضى والأطباء جهدا كبيرا في إجراء العمليات علاوة على سرعة العلاج لراحة المرضى والتقليل من معاناتهم. كما يتم الاستفادة من هذه التقنية في تحديد مصدر الورم وفي مدى حاجة المريض في استئصال الورم من عدمه أو إعطاءه الأدوية التحفظية كبديل في حالات عدم وضوح مصدر الورم بالإضافة للفوائد الأخرى والمتمثلة في التعرف على الغدد الليمفاوية المصابة بالورم مما يوضح مدى الحاجة للتدخلات الجراحية في هذا الموضوع من عدمه.

وأشار د. الخاطر إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت فعالية هذه التقنية وأهميتها القصوى في عمليات استئصال الأورام ودراستها بشكل دقيق وفعال. وفي الختام قال الدكتور الخاطر إن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تعد في مقدمة المؤسسات الصحية الخاصة التي تضم مثل هذه التقنيات الحديثة سعياً لخدمة أفضل للمرضى والمراجعين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة