Thursday  14/07/2011/2011 Issue 14168

الخميس 13 شعبان 1432  العدد  14168

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قدم أكثر من 300 استشارة هاتفية
مجمع الأمل يعقد محاضرات توعوية عن مشاكل الإدمان بالمجمعات التجارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

نظم مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض عددًا من الفعاليات والأنشطة التوعوية والتعريفية بالمخدرات وأضرارها وكيفية التعامل معها وتقديم الإرشاد الأسري حولها.

وكانت هذه الفعاليات التي شهدتها عدد من الجهات الحكومية ومراكز التسوق منها قاعدة الأمير سلطان الجوية ومركز غرناطة التجاري ومركز حياة مول قد لاقت إقبالاً كبيرًا حيث استقبلت الأركان الاستشارية 300 شخص ما بين زائر وطالب استشارة في مجال الإدمان.

وقدم خلالها نخبة من الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والاخصائيات واخصائيي التوعية العديد من البرامج وقاموا بتوزيع البروشورات والمطويات التوعوية والتي بلغ عددها 3000 مطوية وبروشور، واستقبال الأسر من رواد هذه المعارض التوعوية التي نظمتها تلك الجهات، والأسواق التجارية للتعرف على أفضل الطرق للتعامل مع الشخص المدمن وكيف يتم توجيهه وإرشاده للعلاج، والتعرف على أعراض التعاطي والمواد الإدمانية وما تسببه من مشكلات نفسية وجسدية للمدمن ومشاكل اجتماعية على الأسرة والمجتمع وحتى المشاكل الاقتصادية والأمنية الناتجة عنها.

كما نظم المجمع بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية محاضرات شملت القوات البرية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وقاعدة الأمير سلطان الجوية والمركز الاجتماعي بحي الفيصلية ومركز صحي حي الصحافة. من جانب آخر قدم الاخصائيون النفسيون والاجتماعيون بقسم التوجيه والإرشاد الأسري بالمجمع حوالي 300 استشارة ومقابلة في مجال الإدمان، وغلب على هذه الاستشارات الرغبة في التعرف على كيفية التعامل مع المدمن وأفضل الطرق لمساعدته في مواجهة هذه المشكلة، وقد تم التعامل مع هذه الحالات بمهنية وسرية تامة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة