Thursday  14/07/2011/2011 Issue 14168

الخميس 13 شعبان 1432  العدد  14168

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. السيف يشكر القيادة على دعم المؤسسات التعليمية
التعليم العالي تنفذ برنامجاً لسرعة دمج الكليات والمعاهد الصحية بالنظام الحالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد معالي نائب وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف، أن الوزارة بدأت تنفيذ برنامج لديها لتحقيق موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - على إعادة هيكلة الكليات والمعاهد الصحية بالجامعات، وسرعة دمجها مع النظام الحالي للجامعات السعودية.

وأوضح معالي الدكتور السيف، أن إعادة هيكلة (39) كلية ومعهداً صحياً للبنين والبنات يحقق الجودة المطلوبة من خلال تطوير البرامج الدراسية والموارد البشرية ومعامل الكليات وفق المعايير العالمية لرفع كفاءة ومهنية خريجي وخريجات الكليات والمعاهد لمناسبة سوق العمل.

وفي ما يخص الجامعات التابعة لها الكليات والمعاهد الصحية، أشار الدكتور السيف إلى سعي الجامعات لإتاحة الهيكلة الجديدة في أقرب فرصة ممكنة لمنح درجتي الدبلوم والبكالوريوس مع تعديل بعض مسمياتها لتتوافق مع التسميات المتعارف عليها عالمياً.

ورفع معالي نائب وزير التعليم العالي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - على موافقته الكريمة لإعادة هيكلة الكليات والمعاهد الصحية بالجامعات مما يحقق لها الجودة المطلوبة وفق المعايير العالمية التي تصب في صالح الوطن والمواطنين، ولما تشهده الجامعات السعودية من قفزات علمية هائلة، سائلاً العلي القدير أن يحفظ لها قيادتها الرشيدة وأن يسدد خطى الجميع لما يحبه ويرضاه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة