Thursday  14/07/2011/2011 Issue 14168

الخميس 13 شعبان 1432  العدد  14168

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

ميردوخ ينوي بيع صحفه البريطانية (وول ستريت جورنال)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريطانيا - (ا ف ب) :

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال الثلاثاء أن مجموعة نيوز كورب الإعلامية الأميركية التي تلاحقها فضيحة التنصت في بريطانيا تنوي بيع كل الجرائد البريطانية التي تملكها، من دون نتيجة حتى اللحظة.

وبحسب الصحيفة الأميركية المتخصصة بالأعمال نقلا عن مصادر قريبة من الملف، فإن المجموعة التي يملكها القطب الإعلامي روبرت ميردوخ «استطلعت بشكل غير رسمي الاهتمام الموجود لدى مشترين محتملين لمؤسسة الصحافة المكتوبة البريطانية التي تملكها وهي نيوز انترناشونال». وأضافت الصحيفة «بالنظر إلى السياق الاقتصادي الصعب للصحافة، لم يبرز أي راغب في الشراء» إلا أن الفكرة قد يعاد طرحها «في الأشهر الستة المقبلة». وتملك هذه الوحدة البريطانية من نيوز كورب إضافة إلى صحيفة نيوز أوف ذي وولد التي نشرت الأحد آخر أعدادها، صحيفتي تايمز أوف لندن وصنداي تايمز.

وقرر ميردوخ الذي زار لندن، بشكل مفاجئ إقفال نيوز أوف ذي وورلد التي أثارت زوبعة سياسية في بريطانيا بسبب لجوئها إلى أسلوب التنصت على الاتصالات والرسائل النصية بهدف الحصول على معلومات.

وقررت المجموعة الاثنين إرجاء مشروعها لشراء باقة القنوات الفضائية «بي سكاي بي» بما قيمته نحو 14 مليار دولار إلى أجل غير مسمى، وطلبت لجنة برلمانية بريطانية الثلاثاء الاستماع إلى ميردوك وابنه جايمس رئيس نيوز انترناشنونال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة