Thursday  14/07/2011/2011 Issue 14168

الخميس 13 شعبان 1432  العدد  14168

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

زيادة أعداد المقبولات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أوضحت عميدة القبول والتسجيل بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن د.هيفاء العليان أن يوم أمس الأربعاء الموافق 12-8-1432هـ هو اليوم الأول لبدء التقديم للالتحاق بالجامعة عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية بالرياض لجميع التخصصات المتاحة في الجامعة عن طريق التقديم عبر موقع البوابة على الإنترنت www.rgu-admit.net

وأضافت أن جميع المعلومات والمعايير التي سيتم بناء عليها قبول الطالبات المستجدات بالجامعة متوفرة في دليل القبول الإلكتروني الذي تم تزويد الطالبات به أثناء فترة اختبارات القبول (القدرات والتحصيلي) إضافةً إلى توفره على موقع بوابة القبول الموحد وموقع الجامعة الإلكتروني www.pnu.edu.sa

وحول أعداد الطالبات والنسبة المحددة للقبول للعام الجامعي القادم أوضحت د. العليان أن الجامعة قد اعتمدت الطاقة الاستيعابية للقبول بزيادة عن العام الماضي تقريباً 25% والزيادة تمت في الكليات التي يتطلبها سوق العمل مع التأكد على أن الجامعة لا تحدد نسبة معينة للقبول وتتم المفاضلة بين جميع المتقدمات بعد انتهاء فترة التقديم عن طريق الفرز الآلي حسب معايير القبول في الجامعة وهي (60 % من معدل الطالبة التراكمي في شهادة الثانوية العامة +40 % لاختبار القبول «20 % القدرات + 20 % التحصيلي»).

وعلى جميع الطالبات بعد ظهور نتائج الفرز إرسال المستندات المطلوبة عبر البريد الممتاز خلال الفترة المحددة لذلك وهي من يوم الاثنين الموافق 24-8-1432هـ إلى يوم الأربعاء الموافق 3-9-1432هـ.

. . وآلية جديدة للسنة التحضيرية للعام الجامعي القادم

ومن جهتها أوضحت سعادة د. أمل الطعيمي عميدة السنة التحضيرية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أن الجامعة تعمل خلال الفترة الحالية على الاستعداد لاستقبال الطالبات المستجدات للعام القادم مع تغيير في الخطة الدراسية للسنة التحضيرية حيث سيتم تطبيق برنامج السنة التحضيرية الموحد على جميع الطالبات المقبولات في جميع كليات الجامعة باستثناء الطالبات المقبولات في كلية الآداب حيث لا يتطلب الالتحاق بالكلية دراسة السنة التحضيرية. وأوضحت سعادة د. أمل الطعيمي أن السنة التحضيرية للعام القادم ستكون سنة مستقلة ومرحلة إعداد للدراسة الجامعية وبالتالي لن يدخل معدل الطالبة التراكمي فيها ضمن معدلها بعد التحاقها بإحدى كليات الجامعة حيث يبدأ احتساب المعدل من جديد وذلك بهدف أن تحقق السنة التحضيرية الهدف منها من حيث تحديد قدرات وإمكانيات الطالبة وتطوير مهاراتها في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي إضافةً إلى إتاحة الفرصة أمامها للتأقلم مع البيئة الجامعية.

وأكدت عميدة السنة التحضيرية على أهمية تواجد الطالبات المستجدات في الأسبوع الأول من بدء الدراسة نظراً لوجود اختبار تحديد مستوى للغة الإنجليزية، وتمنت لجميع الطالبات المتقدمات القبول في الجامعة التي يرغبن بها مع أهمية اعتماد الطالبة على نفسها في اتباع الإجراءات والتعليمات التي تساعدها على إتمام قبولها ودراستها الجامعية بيسر وسهولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة