Friday  15/07/2011/2011 Issue 14169

الجمعة 14 شعبان 1432  العدد  14169

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

الفن الإسلامي المعاصر

رجوع

 

يسر وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية دعوتكم للمشاركة في مسابقة (معرض الفن الإسلامي المعاصر) لعام 1432هـ. بهدف تقديم أعمال مبتكرة من خلال قراءة جديدة لتراث الفن الإسلامي، مع الاستفادة مما هو متاح من وسائط وخامات للانطلاق نحو آفاق جديدة في الطرح. وللحفاظ على الهوية الثقافية وتراث الفن الإسلامي بلغة العصر الحالي.

هذا واشترط للمسابقة المفتوحة لمشاركة الفنانين التشكيليين السعوديين من الجنسين أن يكون موضوع أو فكرة العمل تكون من وحي تراث الفنون الإسلامية: [التحف الخشبية ذات العناصر الزخرفية الكتابية أو الهندسية أو النباتية أو رسوم كائنات - والتحف الخشبية المعشقة - وفن زخرفة أعمال الحجر أو الرخام أو الجص (الفرسكو، التكسيات الزخرفية، والزجاج الملون المعشق بالجص أو الرصاص) - والتحف المعدنية (الأطباق- الصواني، الأباريق، والمباخر المزخرفة بالتطعيم والتكفيت) - والتحف الفخارية والخزفية ذات البريق المعدني - والتحف الزجاجية (أوانٍ زجاجية ذات عناصر زخرفيه مختلفة) - والنسيج الإسلامي (الملابس والأزياء المذهبة) - والسجاد الإسلامي - والأربسك (الزخرفة النباتية المورقة)- وغيره].. وحددت مجالات المسابقة في مجالات الفنون التشكيلية الآتية: - الرسم: بقلم الفحم، والرصاص، والملون - التصوير التشكيلي: زيتي، واكريليك، ومائي، وباستيل - النحت التشكيلي: على حجر، والرخام، والجص، والخشب، والحديد، والخزف، والفايبر - الحفر والطباعة الجرافيك والاستنسل. - الباتيك والصباغة - صياغة ومينا ومزاييك - الطرق على النحاس والتخريم - الفنون الرقمية: فيديو - وفوتوغرافيا - والرسم - وملصقات منمنمة وطباعة - التجهيز في الفراغ - فن التجميع - الفن المفاهيمي. وغيرها من المجالات الفنية التي ظهرت في فترة ما بعد الحداثة والفن المعاصر في الفن التشكيلي.

يحق للفنان المشاركة بعدد (5) أعمال فنية كحد أقصى - العمل الفني لا يزيد مقاس أطول ضلع فيه عن (150سم) - الأعمال النحتية لا يزيد أطول ضلع فيها عن (100 سم) شامل القاعدة.

- الأعمال المركبة في الفراغ تتحدد المشاركة فيها بعمل واحد، ومساحة عرضه لا تتعدى (3×3×3 أمتار) - أن تكون الأعمال المشاركة أصلية وليست مستنسخة، وأنه تم تنفيذها خلال العامين الماضيين لعام 2011م - تعاد جميع الأعمال الفنية لأصحابها بعد المعرض عدا الأعمال المقتناة - في حال حصول العمل على جائزة اقتناء تعود ملكيته وحقوق طبعه للوزارة.. كيفية المشاركة:

- تحميل صور الأعمال مع استمارة المشاركة على البريد الإلكتروني: art-department2010@hotmail.com

- آخر موعد لإرسال صور الأعمال هو 30 شعبان 1432هـ.

) الجوائز:

رصدت الوزارة للمعرض جوائز مالية تُقدر بمائة ألف ريال وهي كالآتي:

- المستوى الأول (جائزتان): لكل منهما مبلغ وقدره (10.000) ريال مع درع تذكاري وشهادة تقدير.

- المستوى الثاني (جائزتان): لكل منهما مبلغ وقدره (8.000) ريال مع درع تذكاري وشهادة تقدير. - المستوى الثالث (جائزتان): لكل منهما مبلغ وقدره (7.000) ريال مع درع تذكاري وشهادة تقدير.

- عدد (10) جوائز اقتناء: لكل واحدة منها (5.000) ريال وشهادة مشاركة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة