Friday  15/07/2011/2011 Issue 14169

الجمعة 14 شعبان 1432  العدد  14169

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ساركوزي يؤكد الجدول الزمني لانسحاب الجنود الفرنسيين من البلاد
حلف الأطلسي يقتل ستة مدنيين في أفغانستان

رجوع

 

كابول - باريس - وكالات

قُتل ستة مدنيين أفغان في وقت مبكر أمس الخميس خلال عملية لقوة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان (إيساف) في ولاية خوست شرق البلاد, حسبما أعلن الناطق باسم السلطات المحلية.

ونظمت تظاهرة بعدما تم نقل جثث القتلى في أنحاء مدينة خوست.

وقال المتحدث باسم سلطة ولاية خوست مبارز زدار إن «أستاذاً وطالباً وفتاة في الـ 11 من العمر وثلاثة أشخاص آخرين قتلوا في العملية، كانوا مدنيين، أشخاص أبرياء».

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان أمس أن النزاع في أفغانستان أدى إلى مقتل أكثر من 1400 مدني خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2011 أي بارتفاع 15% عن الفترة نفسها من العام 2010.

وبحسب الأمم المتحدة فإن 80% من الضحايا المدنيين سقطوا بين يناير ويونيو 2011 في هجمات المتمردين فيما قتل 14% في عمليات نُسبت إلى القوات الأفغانية أو الدولية.

ولم تنسب مسؤولية مقتل الـ 6 % الباقين إلى أي جهة.

من جهة أخرى أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمس الخميس في ختام العرض العسكري التقليدي في مناسبة اليوم الوطني في 14 يوليو في الشانزيليزيه الجدول الزمني لانسحاب القوات الفرنسية

من أفغانستان الذي كان أعلن عنه الثلاثاء خلال زيارته المفاجئة إلى ذلك البلد بقوله إنه سيبدأ «اعتباراً من هذه السنة وسيمتد حتى 2013».

إلى ذلك أعلنت الرئاسة الفرنسية مقتل جندي فرنسي أمس خلال «اشتباك» في أفغانستان لدى مشاركته مع عناصر من الشرطة الأفغانية في عملية تفتيش في وادي الاساي بولاية كابيسا (شمال شرق كابول).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة