Friday  15/07/2011/2011 Issue 14169

الجمعة 14 شعبان 1432  العدد  14169

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برنامج رائد في تعزيز مهارات النشء السعودي
«مع البيك.. أنتم أبطال البيت» يستمر في سنته العاشرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

انطلق في 28 من يوليو الحالي برنامج البيك الصيفي «مع البيك.. أنتم أبطال البيت»، حيث بدأت عملية التسجيل في البرنامج منذ 18 يونيو الماضي للبنين والبنات، وقد اكتمل التسجيل في البرنامج لعدد 580 طالباً وطالبة، ملتحقين بهذا البرنامج الرائد، الذي أثبت نجاحه على مر تسع سنوات مضت، درّب خلالها ما يفوق الأربعة آلاف وخمسمائة طالب وطالبة على الأعمال اليدوية والمهارات التقنية في شتى مجالات الحياة.

البرنامج في سنته العاشرة، يتألق بمزيد من الدورات المبتكرة التي صممت لتدريب الملتحقين على مهارات جديدة تواكب متطلبات العصر، وترتقي بمعارفهم وتعزز لديهم روح إتقان العمل وأهمية الاعتماد على الذات. ومن بين الدورات المستحدثة على البرنامج دورة صيانة الحاسب الآلي.

أما دورات الطالبات فستضم 150 فتاة في مدينة جدة سيمنحن دورات متخصصة في المهارات المنزلية، والفنون والديكور، واللياقة البدنية والغذاء، إضافة إلى دورة الوقاية والحماية.

برنامج «مع البيك... أنتم أبطال البيت»، يستهدف الطلاب والطالبات في أعمار هي الأنسب لاكتشاف المواهب واكتساب المهارات، فهو مخصص للطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 18 عاماً، وللطالبات اللواتي أعمارهن ما بين 8 و 16 عاماً. ومن شروط الاشتراك في البرنامج، دفع مبلغ 500 ريال، ويحق للمشاركين استرداد كامل قيمة الاشتراك في حالة الحصول على تقدير ممتاز، و75% من قيمة الاشتراك في حالة الحصول على تقدير جيد جداً، و50% عند الحصول على تقدير جيد. ويعتمد تقييم المشاركين في البرنامج على التزامهم بالسلوك الحسن، وبالحضور، وتفاعلهم في الدورات التدريبية.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي لشركة البيك، المهندس رامي أبو غزالة إلى أن استمرارية البرنامج في سنته العاشرة بهذا الزخم يؤكد على تحقيق البرنامج للأهداف الذي أسس لتحقيقها. فقد تمكن من تشجيع الطلاب على القيام بالأعمال اليدوية، والاعتماد على أنفسهم، والاعتزاز بمهاراتهم اليدوية والتقنية. وكثافة التسجيل تدل على رغبة أولياء الأمور وأبناؤهم بالالتحاق ببرنامج لتنمية مهاراتهم الفكرية واليدوية والتقنية والإبداعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة