Friday  15/07/2011/2011 Issue 14169

الجمعة 14 شعبان 1432  العدد  14169

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

حديقة الذوق
الإطلالة الأنيقة

رجوع

 

يعتبر الملبس فنا ذوقيا مهما في حياة الإنسان منا فالاعتناء بالهندام يبرز مواطن الجمال والأناقة ويضيف تألقا خارجيا واثقا يأتي بجوار التألق الداخلي الذي هو الأهم بالطبع؛ فبالمظهر الجيد يحاول كل منا أن يظهر للآخرين بمظهر لائق لكي يجذبهم إليه ويشدهم نحوه وينعم بإنسانيته، ولأجل أناقة جذابة وطلة ساحرة وضع خبراء الاتيكيت والذوق قواعد وآداب للباس من أجل أن تساعد على إبراز مواطن الجمال التي لدى جميع البشر وتميز كل منهم عن الآخر.

ومنها:

أ- عليك أولا أن تدرك أن الأناقة في الملبس لا تعني شراء كل ما هو غال وثمين وغريب الشكل، فليس كل غال جميل، وليس أيضا كل غريب أنيق بل الكثير من الموديلات الغريبة منفرة للذوق العام.

ب- اعلم أن الأناقة تأتي من البساطة والذوق في اختيار الألوان المتناسقة.

ت- عليك معرفة ما يلائم جسدك فمن يحمل وزنا بدينا عليه أن يتجنب النقوش العريضة أو الخطوط والمربعات بالعرض وبالعكس لمن يتسم بالنحافة وكل ذلك من أجل مظهر يتسم بالبساطة والراحة والجاذبية.

ث- عليك أن تعرف أن لكل مكان ما يناسبه من ملبس فملابس العمل تختلف عن ملابس الزيارات وتختلف عن الحفلات وتذكر القاعدة «لكل مكان لباس».

ج- من المهم معرفة الوزن بين فترة وأخرى قبل الذهاب للسوق وشراء الملابس وذلك لتكون أول من يعرف بتغيرات وزنك وما يلائمك من مقاس فلا تبدو ملابسك ضيقة جدا أو واسعة وتقضي وقتا في المحل متحيرا في ما يناسبك في المقاس!.

ح- لا تحرص على الموضة دائما بل من الأفضل أن تختار مظهر الملابس التي لا تذبل موضتها فالموضة يمل من تكرار مظهرها.

خ- احرص على نظافة ملبسك، عليك أن لا تبدو أبدا بملابس متسخة فحتى البقعة الصغيرة تكدر مظهرك لذاتك وإن لم يعلم بها أحد!

د- جدد في مظهرك فذلك ضروري جدا ولكن بطريقة معقولة حتى لا تنفر النفوس منك.

ذ- كن فطنا وتفهم طبيعة الأشخاص الذين ستقابلهم وارتد ما يرضيك ويرضي أذواقهم ولا يخدش شعورهم وبخاصة في حالة دعوتهم لك واستضافتك في منزلهم.

س- اعتني بتناسق بقية حاجياتك من حذاء وحقيبة وساعة ومجوهرات...الخ مع ملابسك ولا تبالغي في ذلك.

ش- مرر ملابسك على رشات العطر في الهواء فهذا مما يجعلها عالقة أكثر.

ر - تذكر على الدوام أن الاستهانة بالمظهر والاستخفاف بالاهتمام به خطأ له بالغ الأثر على شخصيتك وعلى علاقاتك مع من حولك فتألق بهندامك كما تهتم بذاتك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة