Friday  15/07/2011/2011 Issue 14169

الجمعة 14 شعبان 1432  العدد  14169

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

زوجيات
هكذا يكون التأثير

رجوع

 

قد يبحث أحد الزوجين عن الطرق المناسبة والصحيحة لكي يكون مؤثرا على شريك حياته ليخلق جوا من التوافق والود فتحلو الحياة ويطيب التعامل وتصفو الأنفس وتهنأ بالتفاهم وهاهي مجموعة من التوجيهات الصغيرة ذات الأثر العظيم لكل الزوجين:

لتأثير الأزواج على زوجاتهم:

1- استمع: فالنساء تهتم في القضايا والمشكلات قبل التوصل إلى النتائج فهن لا يردن القرارات فقط بل كل ما يرغبن فيه هو التعمق في الأمور لذا عندما تقدم لها حلولا استمع لها مسبقا وأظهر جيدا اهتمامك فهذه طبيعة المرأة لكي تستحوذ وتنعم بحبها لك أنصت لها وهي تحكي لك عن متاعبها ومشكلاتها وبإمكانك التربيت على كتفها أو إمساك يدها أثناء حديثها فهذا يزيد من تأثيرك عليها.

2- احتضنها: عندما تكون زوجتك في حالة ضيق وغضب احتضنها واستمع لها مهما بدا لك غضبها فسرعان ما ستكون طيعة لما تريد.

3- حافظ على وعودك: المرأة لا تنسى كالرجل سريعا لذلك إذا وعدت زوجتك بأن تفعل شيئا ما بغض النظر عن مدى أهميته بالنسبة لك فتأكد أن زوجتك ستنتظر منك أن تفي بما وعدتها به فإن نسيت فاعلم أنها ستفسره على أنه عدم اهتمام منك بها.. لا تعط وعودا باستخفاف وبلا مبالاة وكن على استعداد للوفاء بها.

4- تحدث: قد تبدو زوجتك مشغولة في البيت والأبناء ولكن مهما كانت منهمكة في عمل ما تحدث إليها فهي تستمتع وكم تتمنى أن تتحدث لها في أي وقت فالرجل قد ينزعج من مقاطعته لكن المرأة تسعد إن كان من أجل زوجها.

لتأثير الزوجات على أزواجهن:

1- دعيه يشاركك في بعض الصعاب التي تخصك:

قد تقضي بعض الزوجات الوقت كله في متابعة أبنائها وقضاء حوائجها والعمل ويضيق الوقت عن زوجها وتظل تحمّل نفسها الكثير دون أن تطلب العون من زوجها ظنا منها بأنها بذلك تكسب قلبه وذلك لا يجيد بل على الزوجة أن تطلب من زوجها معاونتها في بعض الأمور التي تشعره بالمشاركة وبالسعادة أيضا لأنه شارك في حل مشاكلها مما يفسح مجالا لقضاء الوقت معها وكل ذلك لأجله.

2- كوني واضحة ومحددة: تعاملي مع زوجك بوضوح فلا تتأملي وتنتظري دوما أشياء لم تبد له رغبتك فيها فلن ينفع أسلوب التلميح مع زوجك ولن تفيد الشكوى من عدم توفيره لما تريدين..

كل ما عليك أن تطلبي منه ما تريدين بذوق ولطف.

3- اختيار اللحظة المناسبة: يفضل الرجل التركيز في عمل واحد لذلك عليك أن تختاري اللحظة المناسبة لإجراء أي حديث فإن كان منشغلا بمتابعة أي شيء مهما بدا لك عدم أهميته بالنسبة لك فتذكري أنه مهم بالنسبة له وحديثك سيكون تشويشا له لن يعيه ويهتم له حقا فهذه طبيعة الرجال.

4- لا تُلِحِّي بالشكوى واللوم: كل شيء في الحياة يتم بالتفاوض والتفاهم الهادئ والتوسط فلا تتمسكي برأيك أو تتنازلي عن رأيك ثم تلوميه في داخلك أو تشتكي من عدم فهمه لك، بل تفاوضي معه بهدوء لأجل رضى كليكما، افهمي وجهة نظره ودعيه يفهم وجهة نظرك ثم اتفقا على البحث عن حل سويا.

قد تبدو هذه الخطوات صغيرة بديهية ومعلومة لكن من يطبقونها قلة ولذلك نرى الكثير من البيوت تضج بالمشاكل الكبيرة التي لو بحثنا عن منشئها لكان السبب من المشاكل الصغيرة!.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة