Friday  15/07/2011/2011 Issue 14169

الجمعة 14 شعبان 1432  العدد  14169

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما حصل الدفاع المدني على جائزة أفضل نشرة دعوية
المؤتمر العربي الثالث لرؤساء أجهزة الحماية المدنية ينهي أعماله بتونس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - واس

اختتم في العاصمة التونسية أعمال المؤتمر العربي الثالث لرؤساء أجهزة الحماية المدنية /الدفاع المدني/ بمشاركة ممثلين عن الدول العربية.

ورئيس وفد المملكة العربية السعودية إلى هذا المؤتمر مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري. وأصدر المؤتمر عدداً من التوصيات الرامية إلى تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الدول العربية في المجالات ذات الصلة بعمل هذه الأجهزة حيث أكد ضرورة العمل من أجل توفير كل العوامل التي تساعد في حملات الارتقاء بالوعي الوقائي وتنمية ثقافة الحماية المدنية بما في ذلك التخطيط المسبق لتلك الحملات والاستعانة بالخبراء والمختصين خاصة في علمي النفس والاجتماع وتقييم ردود افعال المتلقين والاستفادة في مجال الارتقاء بالوعي الوقائي وتنمية ثقافة الحماية المدنية من وسائل الاعلام المختلفة والمؤسسات الجامعية وسائر مؤسسات المجتمع المدني والعمل على تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية بين هذه الجهات وبين اجهزة الحماية المدنية.

ودعا المؤتمر الدول الأعضاء إلى إنشاء فرق مختصة في إنقاذ ضحايا حوادث الطرق تضم مختلف الاختصاصات المعنية ودعمها بالوسائل التي تضمن التدخل الفوري لتقديم الاسعافات الضرورية وانقاذ الجرحى والمصابين بالاضافة إلى انشاء مراكز الانقاذ باعداد كافية لتغطية كل التجمعات السكانية والمحاور الطرقية بما يضمن وصول الاغاثة إلى المصابين بالسرعة اللازمة لانقاذ حياتهم.

وحث الدول الأعضاء على تطوير وسائل النقل الطبي لدى أجهزة الحماية المدنية وتجهيزها بأحدث التجهيزات والتقنيات في مجال الانعاش والطب الاستعجالي. ووافق المؤتمر على مشروع اتفاقية بين الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب والهيئة الدولية الاستشارية للبحث والانقاذ تهدف إلى التعاون بين الجانبين في مجالات الحماية المدنية والانقاذ. وقد أحيلت التوصيات إلى الامانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.

من جهة أخرى نالت المديرية العامة للدفاع المدني جائزة أفضل نشرة توعوية وتثقيفية في المسابقة التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في مجالات الحماية المدنية التي تركزت هذا العام على مجال الوقاية من الحرائق المنزلية. تسلم الجائزة معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري من معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن على كومان وذلك على هامش المؤتمر العربي الثالث عشر لرؤساء أجهزة الدفاع المدني الذي اختتم أعماله في العاصمة التونسية البارحة.

وأعرب الفريق التويجري عن اعتزازه بهذه الجائزة مثمنا دعم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للجهود التوعوية والتثقيفية التي تبذلها المديرية العامة للدفاع المدني لنشر ثقافة السلامة في المجتمع بكافة أشكالها.

وتنافست على جوائز الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في مجالات الحماية المدنية لعام 2011 أفلام ونشرات وملصقات توعوية وتثقيفية من دول عربية مختلفة حيث توجت المديرية العامة للدفاع المدني بجائزة أفضل نشرة توعوية وتثقيفية فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم للجمهورية التونسية وجائزة أفضل ملصق إلى الأردن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة