Saturday  16/07/2011/2011 Issue 14170

السبت 15 شعبان 1432  العدد  14170

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

90 شاباً ينخرطون في أول برنامج لاستثمار المواهب بجدة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

ينخرط 90 شاباً في أول برنامج يهدف لتمكين الشباب من استثمار مواهبهم وطاقاتهم ينظمه تطوير النبلاء للاستشارات التربوية والتعليمية بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

وأوضح الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن محمد الزهراني بأن هذا البرنامج والذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع يسعى لاستثمار مواهب وطاقات الشباب إلى أقصى مدى وتحقيق كامل إمكانياتهم المعرفية والعاطفية والإبداعية، مشيراً إلى أن البرنامج يسعى لاكتسابهم المهارات والمعارف والقيم اللازمة ليكونوا منتجين وفاعلين في وطنهم ومؤثرين في بيئتهم.

وأشار م. الزهراني إلى أن برنامج اكتشف ذاتك وضع بصمتك بجدة والذي يقام برعاية الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة «سدكو» يهدف إلى تخريج دفعة من الشباب قادرين على اكتشاف ميولهم ورغباتهم ومعرفة التخصص المناسب لهم، ومعرفة قيمهم وأولياتهم في الحياة، وإدارة وقتهم بدقة وإنجاز أكثر وفي وقت أقل، والاتصال الجيد مع الآخرين وكسبهم، إلى جانب معرفة أنماط الآخرين والقدرة على التعامل معها، واكتساب مهارات فن البيع والتسويق للمنتجات، والقدرة على وضع دراسة جدوى للمشاريع الصغيرة، ومعرفة آليات إدارة المشاريع الصغيرة والتخطيط لها.

وأضاف بأن البرنامج سيتضمن أربع ورش تعليمية تتمحور أولاها حول اكتشاف الذات وقراءة الشخصية، والثانية حول التسويق وبيع المنتجات، والثالثة حول مهارات الاتصال مع الآخرين، والرابعة والأخيرة عن فنون ومهارات إدارة المشاريع الصغيرة.

وبيّن م. الزهراني بأن البرنامج سيتضمن عدداً من الفعاليات المصاحبة كإجراء مقياس ديسك لتحديد النمط القيادي للمشاركين، وإجراء مقياس هيرمان لمعرفة نمط التفكير، مع إتاحة مكتبة متنوعة مقروءة ومسموعة ومرئية متخصصة في التنمية البشرية للمشاركين، وتقديم استشارات مباشرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة