Saturday  16/07/2011/2011 Issue 14170

السبت 15 شعبان 1432  العدد  14170

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استمرت 25 يوماً وللعام الرابع على التوالي
أكثر من 40 كفيفاً يشاركون في دورات جمعية العوق البصري ببريدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري :

أقامت جمعية العوق البصري الخيرية بمدينة بريدة مساء الاثنين الماضي الحفل الختامي لدوراتها الصيفية الرابعة (إبداع)، وذلك بمقر الجمعية بمعهد الأمل ببريدة. وقد شارك في هذه الدورات أكثر من 40 كفيفاً من مختلف مناطق المملكة لمدة 25 يوماً.

وتخلل الحفل كلمة المشاركين، ألقاها أحد المكفوفين، ثم كلمة الجمعية، تحدث فيها رئيس مجلس الموارد المالية عضو الجمعية الشيخ الدكتور صالح الونيان عن دور الجمعية في رعاية المكفوفين على مستوى المملكة والاهتمام بتفعيل البرامج الإثرائية المستمرة.

وللعام الرابع على التوالي تحقق الجمعية وتظفر بخدمة المكفوفين في جميع أنحاء المملكة النجاحات المتعددة.بعد ذلك تم تقديم الجوائز والهدايا للمشاركين، وهي عبارة عن أجهزة حاسب محمول وأجهزة خاصة بالمكفوفين، كما تم تكريم الراعي والداعمين للدورات.

وقد تخلل الحفل تقديم بعض النماذج المتميزة من المشاركين بالبرنامج، أبرزهم الشبل جهاد المالكي (10 سنوات)؛ إذ أظهر قدرة فائقة بقراءة القرآن الكريم حفظاً بمجرد ذكر رقم الآية؛ إضافة إلى حفظه 972 حديثاً، وقد سبق له الفوز بجائزة فرع السنة النبوية بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز، وقد ذكر أنه بدأ بحفظ القرآن الكريم وعمره خمس سنوات، وأكمل الحفظ وعمره سبع سنوات. مثمناً للجمعية دورها في مساعدته على تعلم استخدام الحاسب والبرامج الخاصة بالمكفوفين.

وأكد مدير الجمعية الأستاذ خالد المشيقح في تصريح إلى (الجزيرة) أن البرنامج لم يقتصر على الدورات التي قُدّمت في مقر الجمعية؛ إذ خُصّص يوم الخميس من كل أسبوع لبرامج ترفيهية وتعليمية تساعد المكفوفين على الاعتماد على النفس وتعلم ضرورات الحياة والتعامل مع المواقف والحاجات اليومية التي يمرون بها في محاولة لتقليل اعتماديتهم على أسرهم والآخرين، كما تساعدهم على الخروج من العزلة المفروضة عليهم والتفاعل مع أفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة بما يعزز قدراتهم المعرفية والمهارية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة