Saturday  16/07/2011/2011 Issue 14170

السبت 15 شعبان 1432  العدد  14170

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

كتاب «عودة سدير مستودع الأسرار» يغوص في تاريخ المنطقة ويسلِّط الضوء على تراثها وآثارها

رجوع

 

نطالع بين الفينة والأخرى عبر صفحاتك المتجدّدة عرضاً عن أحدث الكتب الجديدة مما يضع أمام القارئ اختيار ما يراه مناسباً. وقبل أيام قليلة تلقيت هدية طيِّبة من الأخ الأستاذ محمد بن عبد العزيز الفيصل؛ وهي نسخة من كتابه الموسوم بـ(عودة سدير مستودع الأسرار)، وهو كتاب جميل يقع في 112 صفحة.. إصدار عام 1432هـ تصدَّر الكتاب شكرٌ وتقديرٌ من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز للمؤلِّف على هذا الإهداء الطيِّب.. فمقدمة جميلة ثم سرد عن تاريخ عودة سدير والحياة الاجتماعية فيها، ثم سرد عن تاريخ غيلان وآثارها.. والزيارة التي قام بها الفريق الآثاري.

ومما زاد الكتاب قيمةً علميةً ما سطَّرته أنامل العالم الآثاري الدكتور عبد العزيز الغزي والكوكبة من الفريق الآثاري. وقد تم تزويد الكتاب بصور ذات دلالة تاريخية وآثارية مهمة، وهذا الكتاب يكشف عن الأسرار التاريخية والآثار المهمة في مدينة عودة سدير التي بدأت بمجهود شبابها المحافظة على آثارها وتطويرها وأن الأمل يحدو الجميع على المحافظة على قصر غيلان وترميمه ليعود كما كان في سابق الزمان وهذا غير بعيد عن همة ونشاط شباب هذه المدينة الغالية علينا.

ولقد قيَّض الله لعودة سدير شباباً نشطين عملوا بجد ونشاط وهمة عالية للمحافظة على آثارها وإبرازها إعلامياً، ولا أدل على ذلك مما سطَّره ابنها محمد الفيصل في هذا الكتاب ومقالاته وتحقيقاته عبر جريدة الجزيرة، وسبقه والده بالتأليف عن هذه البلدة.

وفَّق الله العاملين المخلصين والمجدّين والساعين لما فيه خير مجتمعاتهم وأبناء مدنهم.

عبد الرحمن بن محمد السلمان - سدير

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة