Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تضارب أنباء حول عودة الرئيس اليمني إلى بلاده
الثوار اليمنيون يشكلون مجلسًا انتقاليًا من 17 عضوًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

أعلن تكتل شبابي في اليمن ترأسه الناشطة توكل كرمان أمس عن تشكيل مجلس انتقالي ضم 17 شخصية من أطياف سياسية وحزبية في الداخل والخارج بينها الحراك ومعارضة الخارج وأحزاب اللقاء المشترك. واختار مجلس شباب الثورة في مؤتمر صحفي عقد أمس بساحة التغيير بالعاصمة صنعاء عبد الله علي عليوه قائداً للقوات المسلحة، والقاضي فهيم عبد الله محسن رئيساً لمجلس القضاء الأعلى, غير أن الأخير رفض المشاركة وقال إنه تفاجأ بذلك ولم يكن عنده أي علم ولم يؤخذ رأيه فيما تردد على وسائل الإعلام.

وأكد القاضي فهيم عبد الله محسن رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة عدن أنه ما زال يمارس عمله في السلطة القضائية كرئيس محكمة استئناف محافظة عدن بموجب قرار جمهوري صدر بتعيينه, مؤكداً أن القضاء مؤسسة مستقلة ولا يعنى بالخلاف السياسي. من جانبه وصف عبده الجندي نائب وزير الإعلام اليمني المجلس الانتقالي بمجلس تصعيد الفتنة واستمرار الأزمة وانقلاب على الشرعية الدستورية معتبرا من يدعون لمثل هذا المجلس هم من المصابين بوهم العظمة، فالمجلس يعتبر تكريسا للازمة واستمرارا لها وقال : على أية حال هذا المجلس المزعوم لن يستطيع أن يحل محل المؤسسات الحكومية القائمة إلا إذا هؤلاء أرادوا أن ينشؤوا هذا المجلس في السماء فذلك متاح لهم. وجدد الجندي دعوته أحزاب اللقاء المشترك ( المعارضة في اليمن ) إلى فتح باب الحوار مشيرا إلى أن الحل يجب ان يكون وفق بيان مجلس الأمن والمبادرة الخليجية.في سياق آخر نفى رئيس الدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر الحاكم «طارق الشامي» عودة الرئيس علي عبد الله صالح اليوم الأحد الذي يصادف 17يوليو الذكرى 33 لتولي الرئيس صالح مقاليد الحكم عام 1978م. وقال إن هذا الحديث غير صحيح وان عودة الرئيس صالح متروكة للأطباء.

في غضون ذلك ذكر مصدر في حزب المؤتمر الحاكم أن أنصار الرئيس صالح سينظمون فعاليات احتفالية في مختلف المحافظات اليمنية بذكرى 33 لتولي صالح الحكم .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة