Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ائتلاف شباب الثورة يرفض إنهاء الاعتصام
محاكمة شعبية للرئيس المصري السابق الجمعة المقبلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة :

أعلن ائتلاف شباب ثورة 25 يناير المصرية بمدينة شرم الشيخ إجراء أول محاكمة شعبية للرئيس السابق حسني مبارك الجمعة القادمة أمام ساحة مستشفى شرم الشيخ رداً على تباطؤ الحكومة والمجلس العسكري في محاكمة مبارك.

وأوضح الائتلاف أن المحكمة سترأسها هيئة قضائية مستقلة ستصدر حكهما على كافة الجرائم التي ارتكبها مبارك ونظامه السابق في حق مصر والشعب المصري وسنترك للشعب تنفيذ قرار المحكمة دون التدخل. وسيتم توجيه الدعوة لكافة الوسائل الإعلامية ولجميع طوائف الشعب المصري مشيراً إلى أن المحاكمة ستبدأ عقب صلاة الجمعة القادمة.

ورفض ائتلاف شباب الثورة المصرية المطالبات بفض اعتصامهم في ميدان التحرير وإعطاء مهلة للدكتور عصام شرف والمجلس العسكري لتنفيذ الوعود التي قطعوها على أنفسهم خلال الأيام الماضية بإجراء تعديل وزاري وعلانية محاكمة رموز النظام السابق إضافة إلى حركة التطهير التي تمت بوزارة الداخلية . ورغم مغادرة آلاف من المواطنين وعدد من القوى السياسة ميدان التحرير بعد المشاركة في مظاهرات «جمعة الإنذار الأخير» إلا أن ائتلاف شباب الثورة أكد عدم نيته لفض الاعتصام.

من جانبها أكدت الحركات التي فضت اعتصامها مساء الجمعة أن حركة تطهير وزارة الداخلية أثبتت عزم الحكومة والمجلس العسكري على الوفاء بالتزاماتهم وعلى ذلك قررت الحركات منح المجلس والحكومة فرصة لتنفيذ باقي التعهدات خلال الفترة

المقبلة مهددين بالعودة إلى الاعتصام المفتوح والتصعيد في حال فشلت الإجراءات المقبلة في تحقيق طموحاتهم.

من ناحية أخرى صمم دفاع المتهمين في قضية تصدير الغاز لإسرائيل على طلبه بضم الرئيس السابق حسني مبارك للقضية

بوصفه المسئول عن قرار تصدير الغاز كما طلب الحصول على صورة رسمية من التحقيقات التي تمت مع الرئيس السابق مبارك

ومناقشة الشهود في تلك الواقعة.وكان النائب العام المصري قد أمر بإحالة وزير البترول الأسبق سامح فهمي ورجل الأعمال حسين سالم وعدد من القيادات السابقة لوزارة البترول إلى محكمة الجنايات بتهمة إهدار المال العام والإضرار بالمصالح العليا للبلاد وتمكين الغير من تحقيق

منافع مالية وذلك بقيامهم ببيع وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بسعر متدن لا يتفق والأسعار العالمية وقت التعاقد وبشروط تعاقديه مجحفة مع الجانب المصري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة