Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

آلاف اليهود والعرب يطالبون بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
فتح تطلق أكبر عملية للاعتراف الدولي بفلسطين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد - وكالات :

كشف كبير المفاوضين الفلسطينيين وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور صائب عريقات أمس السبت عن قيام القيادة الفلسطينية بإعداد خطة لأكبر عملية تحرك سياسي دبلوماسي على مستوىالعالم منذ 30 عامًا على أساس القيادة الجماعية نحو إعلان دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.وقال عريقات لوكالة الأنباء الفلسطينية (معا): إن الحملة ترمي إلى تحصيل اعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية والمساعدة في الحصول على العضوية كدولة في الأمم المتحدة.

وكشف عريقات عن التفاصيل الكاملة لتلك الحملة التي سيتولى القيام بها طاقم من السياسيين.

وقال إنه كلف رئيس كتلة حركة فتح عزام الأحمد وأمين عام حزب الشعب بسام الصالحي للتوجه إلى الصين، فيما كلف كلا من عباس زكي وصبري صيدم بالتوجه إلى الهند وفيتنام، وكلف غسان الخطيب بالتوجه إلى أستراليا ونيوزيلندا، فيما كلفت حنان عشراوي بالتوجه إلى كندا ونبيل شعث بالتوجه إلى روسيا والبوسنة والهرسك والبرتغال إضافة إلى توجيه عدد آخر إلى كوريا واليابان والبرازيل وكولومبيا والقارات الخمس.

ونظم المئات من الفلسطينيين والإسرائيليين اليساريين المؤيدين للسلام مسيرة سلمية في مدينة القدس الجمعة تحت عنوان مسيرة الاستقلال للمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة

وعاصمتها القدس. وانطلقت المسيرة من باب العمود باتجاه حي الشيخ جراح احتجاجاً على تهويد الحي واستيلاء المستوطنين على أملاك الفلسطينيين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة