Sunday  17/07/2011/2011 Issue 14171

الأحد 16 شعبان 1432  العدد  14171

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

سقيا... هو مشروع إنساني خيري أطلقه مجموعة من الشباب من الجنسين في مدينة الرياض، بغرض إيصال الماء وبعض المشروبات إلى المحتاجين لها، وخصوصاً في فصل الصيف ومع حرارة الجو الذي نعيشه في المملكة. القائمون على المشروع هم من المتطوعين والباحثين عن عمل الخير وكسب الأجر، فهم يحصلون على تبرعات من فاعلي الخير من خلال تزويدهم بكميات من الماء والمشروبات ويقومون بتوزيعها على العمالة في الشوارع وعلى والأسر المحتاجة. الجميل في المشروع كذلك أن من يتولى عملية التوزيع هم من الشباب المتطوعين لفعل الخير.

ما شاهدته من مناظر جميلة تعكس تفاعل كثير من أبناء مجتمعنا على فعل الخير وتقديم المعونة للآخرين، فهناك تسابق كبير بين المتطوعين بل إن عددهم يزيد عن الكميات المراد توزيعها. وبحمد الله المشروع نجح في الرياض وبدأ ينتشر في مدن أخرى، وقد استخدمت فيه وسائل الإعلام الجديد في بث الرسائل وحث الناس على التبرع والمساعدة في عمل الخير وبالأخص من خلال التويتر والفيس بوك. ومن أبرز ميزاته شغل وقت كثير من الشباب مع الإجازة الصيفية بأعمال خيرية تنمي لديهم روح المبادرة والعمل وحب الخير.

لا نقول إلا جزى الله القائمين على المشروع كل خير على ما يقومون به من أعمال خيرية تطوعية لوجه الله تعالى. قال نبينا صلى الله عليه وسلم (من سقى مسلماً على ظمأ سقاه الله من الرحيق المختوم) أخرجه الترمذي.

sulmalik@hotmail.com
 

أفق
سقيا
سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة